تكريم ليلى علوي وجمال سليمان في مهرجان الفيلم العربي روتردام .. تفاصيل

أعلنت إدارة مهرجان الفيلم العربي روتردام تكريم الفنان جمال سليمان والفنانة ليلي علوي، ضمن فعاليات الدورة الـ 23، المقرر إقامتها خلال الفترة من يوم 5 سبتمبر المقبل وحتى يوم 10 من الشهر نفسه.

ويأتي تكريم جمال سليمان وليلى علوي في مهرجان الفيلم العربي روتردام، تقديرًا لما قدماه طوال مسيرتهما الفنية المثمرة.

ليلى علوي مهرجان الفيلم العربي روتردام

قال مدير المهرجان روش عبد الفتاح عن تكريم الفنانة ليلى علوي: «التكريم ليس مجرد تقدير للجهود، بل هو اعتراف بمسيرة فنية مليئة بالتألق والتفرد النجمة ليلى علوي، التي حطمت القوالب التقليدية وسجلت نجاحات متتالية في أعمال سينمائية وتلفزيونية، تمثل رمزًا للتميز والقوة في عالم الفن».

ليلى علوي مهرجان الفيلم العربي روتردام  ليلى علوي مهرجان الفيلم العربي روتردام

جمال سليمان مهرجان الفيلم العربي روتردام

بينما علق على تكريم الفنان جمال سليمان قائلًا: «من ناحية أخرى، الإبداع المتميز للنجم جمال سليمان، بتجربته الغنية وحضوره، الذي أضاف لمسة خاصة على كل عمل فني شارك فيه في الشاشة السينمائية والتلفزيونية».

يشار إلى أن مهرجان الفيلم العربي روتردام سيبدأ بعرض فيلم الملكات للمخرجة المغربية ياسمين بن كيران، والفيلم يحتفي بالمرأة المغربية ويكرم الأنوثة والحرية وعظمة جبال الأطلس المغربية.

ويحتفل المهرجان أيضًا بذكرى مرور 100 عام علي وفاة الملحّن المصري سيد درويش (1892-1923)، بحفل موسيقي خاص، بجانب تكريم الفنان الهولندي مارتن فوندس وهو الملحّن الأول لعام 2021 في هولندا.

جمال سليمان مهرجان الفيلم العربي روتردام جمال سليمان مهرجان الفيلم العربي روتردام