سر تلاصق كوبري محور الزمر مع العقارات .. « ليس خطأ بالتصميم والمنازل مخالفة »

أكد اللواء  محمود نصار، رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن محور ترعة الزمر، محور مرورى هام، وسيفيد المنطقة بأكملها، وبخصوص العمارات المتداخلة معه، أوضح أن هناك ربع مليار جنيه مرصودة لتعويض العمارات المتضررة من المحور، والتى سيتم إزالتها.

وأشار نصار إلى أن هناك عمارات مخالفة لا تعويض لها، بعد نزع الملكية، وقد يصرف لسكانها تعويض اجتماعى بعد أعمال الإزالات.

وكشفت مصادر داخل وزارة الإسكان عن سر الصور المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعي لـ كوبري محور الزمر الملاصق لعقارات، حيث أكدت المصادر أن العمارات القريبة من كوبري محور الزمر مخالفة وعددها حوالي 4 عقارات ولها بروز بمحيط كوبري محور ترعة الزمر بالجيزة الذي يمر بشارع نصر الدين .

وأشارت المصادر أن تلك العقارات صادر لها قرارا إزالة بسبب تعديها على خط التنظيم وأن تخطيط كوبري محور الزمر سليم تماما فى تصميماته ولكن العقارات هي المخالفة والمتعدية على الشارع الأمر الذي أظهر الكوبري وكأنه ملاصق للعقار . وأن ذلك ليس خطأ فى مقاييس وتصميمات الكوبري ولكن فى العقارات .

كوبري محور الزمر يربط القاهرة بالجيزة

يذكر أن مشروع محور الزمر يربط بين شمال وجنوب الجيزة ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة للربط مع محافظة القاهرة ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائري باستغلال القوس الغربي للطريق الدائري .

ويتضمن المشروع إنشاء محور حر باتجاهين بعرض من 4 حارات مرورية فى كل اتجاه بالإضافة لتطوير الطريق السطحي لخدمة الحركة المرورية للأهالي بالمناطق التي يمر بها المشروع

ويبدأ مسار مشروع ترعة الزمر من الطريق الدائرى جنوباً “دائرى المنيب”، وحتى الطريق الدائرى شمالاً “دائرى الوراق” بمحافظة الجيزة، بطول حوالى 12 كم، وعرض (33 – 65.5) متر، ويربط المحاور العرضية الرئيسية (26 يوليو – جامعة الدول العربية – صفط اللبن – فيصل – الهرم) بالإضافة إلى شوارع (مستشفى الصدر – الثلاثينى – خاتم المرسلين – مطار إمبابة)، وتبلغ التكلفة التقديرية للمشروع نحو ٥ مليارات جنيه.

ويتخلل المحور ٧ كم كباري، و٢ كم مطالع ومنازل، منها ٣.٥ كباري دورين، أى تقريبا ١٢.٥ كم كباري، و٥ كم طرق، ليتقاطع مع جميع المحاور الطولية بمحافظة الجيزة.

وأكد رئيس الجهاز المركزى للتعمير، أن المشروع يهدف إلى حل العديد من المشاكل المرورية بمدينة الجيزة، ويقوم بإعادة توزيع الحركة المرورية، بما يخفف الاختناقات المرورية الحالية بميدان الجيزة، ومحور 26 يوليو، ومحور صفط اللبن، ويُعد المحور الجديد أول محور مرورى حر يربط بين شمال وجنوب الجيزة، ويضيف مداخل جديدة لمدينة الجيزة للربط مع محافظة القاهرة، ويوفر نصف مسافة الرحلة بين شمال وجنوب الطريق الدائرى باستغلال القوس الغربى للطريق الدائرى، مما يؤدى لتقليل وقت الرحلات، وخفض التلوث، وتوفير استهلاك الوقود.

واستغل الجهاز المركزى للتعمير فترة حظر التجوال فى تركيب الكمرات المعدنية لكوبري تقاطع محور ترعة الزمر مع شارع الهرم، للاسراع فى إنجاز المشروع القومى الهام، الذى يُنفذه الجهاز المركزى للتعمير، التابع لوزارة الإسكان.

الإسكان: تركيب الكمرات المعدنية لكوبري تقاطع محور الزمر مع شارع الهرم

محافظ الجيزة يتفقد إجراءات غلق الحدائق والمحال

السيسي يوجه بسرعة الإنتهاء من تجهيزات المتحف الكبير ..وإبراز عظمة وتفرد وعراقة الحضارة المصرية