تلقاهم في الجنة.. حزن وتعاطف مع أب فقد 3 أطفال خلال أيام والرابع مريض

مات أحمد فمحمود ولحقت بهما شقيقتهما وما زال الرابع يصارع الموت، هذا ملخص لحال أب مكلوم راح ينعى واحد من أولاده تلو الآخر، في أقصى جنوب محافظة سوهاج.

فقد اتشحت مواقع التواصل الاجتماعي بالسواد، حزنا على رحيل الأطفال الثلاثة، وما يعانيه أبيهم من ألم الفراق الذي يعيش فيه بسبب موت فلذات الأكباد.

بدأ الأب معاناته مع مرض أبنائه الأربعة والدعاء لهم بالشفاء من الأمراض، وما هي إلا ساعات وأعلن وفاة ابنه الأول ثم راح يكتب كلمات النعي لابنه الثاني قبل أن يودع طفلته الثالثة، داعيا الله أن يتم الشفاء لمن بقي من أولاده وهو الابن الرابع.

ونالت منشوراته تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حتى حققت آلاف التفاعلات الداعية للراحلين بالرحمة والمغفرة ولوالدهم بالصبر والثبات، وهناك من شارك المنشور مثمنا فيه من صبر الأب وثباته.

وهناك من طالب من يعلي صوته شاكيا باكيا من هم أصابه، بالنظر للشيخ أسامة عبده الأزهري وحجم البلاء الذي حل به، فكيف لأب يشيع 3 من صغاره لمثواهم الأخير ويكتفي بكلمات النعي البسيطة دون أن يقنط من رحمة الله، بل كان راضيا محتسبا عند الخالق العظيم.

وجاءت التعليقات كالتالي:

لا حول ولا قوة الا بالله ربنا يرحمها ويجعلها شافع لكم وربنا يشفي احمد شفاء عاجل غير اجل اللهم آمين.

لا حول ولا قوة إلا بالله، والله هذا اصطفاء، صبركم الله أخي الحبيب، تلقاهم في الجنة إن شاء الله

وأضاف آخر: لا حول ولا قوة الا بالله انا لله وانا اليه راجعون ربنا يرحمهم ويصبركم ويشفى احمد شفاء لا يغادر سقما، اللهم اجعلهم شفعاء لكم يوم القيامة واربط على قلوبكم وان يشفي احمد شفاء عاجلا غير آجل شفاء لا يغادر سقما ولا داء وان يلهمكم الصبر والسلوان فلتصبر ولتحتسب إنا لله وإنا إليه راجعون

وقال ثالث: ادعوا لهذا الأخ ، فقد ثلاثة من أولاده الأربعة خلال ثلاثة أيام، ورابع أولاده مريض، لا حول ولا قوه الا بالله، لله الامر من قبل ومن بعد ..الراجل ده اولاده الثلاثة توفاهم الله في ٣ أيام ورا بعض ،وابنه الرابع كمان تعبان جدآ نسألكم الدعاء له بالشفاء وللاب بالصبر

وعلق رابع: الابنة 💔، والاخير احمد بين يدي الله، ف عن اي الم تتحدثون، مُصابه جلل دعواتكم له، فقد ثلاثة من أبنائه والرابع مريض، ربط الله علي قلبه.

واستطرد خامس: فقد ثلاثه من اولاده ف 4 ايام الله يربط ع قلبه هو وزوجته ويثبت عليهم عقلهم ودينهم ويشفلهم ابنهم الرابع امين 💔، ادعوا لاخيكم فان مصائبه جلل

وجاءت نعي آخر: يارب أنت خلقتهم وأنت أخذتهم إلى جوارك، صفحتهم بيضاء نقية لم يفقهوا من الدنيا شيء اللهم اجعلهم ذخرا وشفعاء لوالديهم اللهم اربط على قلوبهم وارزقهم الصبر وعوضهم خيراً اللهم إنهم رضوا بما كتبته لهم ، فاكتبهم مع الصابرين وبشرهم بما وعدتهم واجبرهم بلطفك يا كريم