تنسيق الجامعات 2022.. شروط الترشح للقبول بالكليات والمعاهد

تبدأ المرحلة الأولى لتنسيق القبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والبدء في تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

وتحدد اللجنة العليا للتنسيق، الحدود الدنيا للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات لطلاب الشعب الثلاثة 'علمي علوم – علمي رياضة – أدبي'، بعد تحليل شرائح المجاميع والبدء في عمل المجموع التكراري للطلاب.

كما يواصل طلاب الثانوية العامة، أداء اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 11 أغسطس الجاري، حيث تجرى لكليات ' ( الإعلام - التربية الرياضية - التربية الفنية - التربية النوعية - التربية الموسيقية - الفنون الجميلة - الفنون التطبيقية - الكليات التكنولوجية - الكلية المصرية الصينية - التمريض).

أقر المجلس الأعلى للجامعات، قواعد تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة المصرية هذا العام للالتحاق بالجامعات العام الدراسي 2022-2023 بذات قواعد التنسيق المعمول بها في العام الماضي.

وكشفت القواعد، عن أنه تم التأكيد على الطلاب المصريين أن القبول بمكتب التنسيق القبول بالجامعات والمعاهد يقتصر على الشهادات الأصلية والموثقة فقط ولا يقبل أي مستند آخر عوضا عن ذلك.

كما تم التأكيد على ضرورة حداثة المؤهل في جميع الشهادات (الثانوية العامة المصرية - الثانوية المعادلة العربية والأجنبية - الشهادات الفنية - الثانوية الأزهرية) شرط أساسي لتقدم الطلاب الحاصلين على هذه الشهادات لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فعند التقدم لتنسيق العام الجامعي 2022 - 2023 يلزم أن تكون شهادة الثانوية العامة المصرية أو المعادلة الأجنبية أو العربية أو الشهادات الفنية أو الثانوية الأزهرية قد اجتازها الطالب في العام الدراسي 2021 - 2022 ولا يقبل طلاب سنوات سابقة، ويتم ترشيح الطلاب المصريين لكليات الجامعات الحكومية المصرية عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فقط ولا تقبل الجامعات الحكومية المصرية طلابا مصريين عن طريقها مباشرة.

 

150 ألف طالب يسجلون في اختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

7 جامعات تكنولوجية جديدة بتنسيق 2022.. وتخصصات علمية لأول مرة