تنسيق الجامعات 2023.. موعد المرحلة الأولى ورابط تسجيل الرغبات

يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعد قليل تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023، بعد أن تم اعتمادها أمس الأحد، وكانت نسبة النجاح لهذا العام ٧٨.٨%.

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023

هنأ الدكتور رضا حجازي أوائل الثانوية العامة خلال الاتصال بهم هاتفيا، معربا عن سعادته بتفوقهم وحصولهم على مراكز متقدمة، متمنيا لهم مواصلة التفوق والتوفيق في دراستهم الجامعية.

فيما كشف مصدر مسئول بمكتب تنسيق القبول بالجامعات، عن موعد بدء تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2023 – 2024، للطلاب الناجحين من مرحلة الثانوية العامة.

موعد تنسيق المرحلة الأولى

وأوضح المصدر، في تصريحات خاصة لـ'موقع قناة صدى البلد'، أنه ستتم إتاحة الموقع الرسمي للتنسيق خلال 72 ساعة، لافتًا إلى أنه سيتم التسجيل على الموقع الإلكتروني للتنسيق على مدار الـ 24 ساعة ومعامل الحاسب الآلي بالجامعات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات.

وأشار المصدر، إلى أن اللجنة العليا للتنسيق برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ستعلن الحد الأدنى للمرحلة الأولى لطلاب الشعب الثلاث بالثانوية العامة (علمي علوم – علمي رياضة – أدبي) بعد إعلان النتيجة أيضًا، مشيرًا إلى أن تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد لكل مرحلة سيكون لمدة 5 أيام على أن تعلن النتيجة الخاصة بالمرحلة بعد 3 أيام من غلق باب التسجيل.

ومن المقرر أن تنتهي تنسق اختبارات القدرات 2023، 3 أغسطس المقبل، وفقا للجدول الزمني المعلن من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات.

 رابط تسجيل رغبات القبول بالجامعات لطلاب الثانوية العامة 2023

يمكن للطلاب النجاحين من مرحلة الثانوية العامة 2023، تسجيل رغبات القبول بالجامعات، عبر الرابط التالي:

ومن المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل المرحلة الأولى خلال الساعات المقبلة وموعد تسجيل