تنسيق الجامعات 2024.. كيفية تسجيل رغبات القبول في الكليات والمعاهد

أثارت أخبار تنسيق الجامعات 2024، بما في ذلك التخصصات الأدبية والعلمية، اهتماماً واسعاً بين الطلاب الناجحين في الصف الثالث الثانوي.

تنسيق الجامعات 2024

استعداداً لبدء عملية تنسيق الجامعات 2024 للقبول في الجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب الثانوية العامة، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهاته بتوفير جميع المعلومات اللازمة لتسهيل استخدام الطلاب لموقع التنسيق الإلكتروني، كما وجه بتقديم إرشادات شاملة لمساعدة الطلاب على فهم جميع مراحل التنسيق بدقة، واختيار رغباتهم بما يضمن التحاقهم بالجامعات والمعاهد بشكل ملائم.

كيفية تسجيل رغبات القبول في الجامعات والمعاهد

وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة التعليم العالي عن الحد الأدنى لمجموع القبول في المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2024، ووفرت إرشادات تفصيلية حول مواعيد وإجراءات تسجيل رغبات الطلاب عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

كما نشرت الوزارة انفوجرافات توضيحية حول تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، التي تتضمن إجابات لأسئلة شائعة يبحث عنها طلاب الثانوية العامة عند تسجيل رغباتهم.

التنسيق الإلكتروني للقبول بالجامعات والمعاهد

وطالبت وزارة التعليم العالي وسائل الإعلام المختلفة بنشر الأدلة الإرشادية والوسائل التوضيحية لتعريف الطلاب بها خلال فترة التنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد.

من جانبه، صرح الدكتور عادل عبد الغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي، أن المكتب الإعلامي للوزارة أعد حملة إعلامية مكثفة لتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد.

وردت وزارة التعليم العالي عن سؤال «كيف يتم القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد»، وأجابت قائلة: «يتم ذلك عن طريق شبكة الإنترنت التنسيق الإلكتروني وهي خدمة مجانية من خلال الرابط التالي: «اضغط هنـــــــــــا».