تنسيق الكليات 2023.. التعليم العالي توضح آلية قبول الطلاب بالجامعات

أكد مكتب التنسيق، برئاسة السيد عطا المشرف على أعماله، ورئيس قطاع التعليم في وزارة التعليم العالي، وجود خطأ شائع يرتكبه طلاب الثانوية العامة أثناء تسجيل رغباتهم عبر موقع تنسيق الكليات 2023.

تنسيق الكليات 2023

ونوه السيد عطا أن هذا الخطأ يتمثل في سرعة تسجيل الرغبات، حيث يعتقد الطلاب أن تنسيق الكليات 2023 يتم وفقًا لترتيب تقديم الطلبات وليس وفقًا للمجموع النهائي.

وأكد رئيس مكتب التنسيق على ضرورة عدم التسرع والتعجل في اختيار الرغبات، وأهمية اختيار الرغبات المناسبة وفقًا لقدرات الطالب. يجب على الطلاب أن يدركوا أن عملية القبول بتنسيق الكليات 2023 تتم وفقًا للمجموع النهائي لشهادة الثانوية العامة، وليس بأولوية توقيع الطلب.

استخدام موقع تنسيق الكليات 2023

من ناحيته، أصدر الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، توجيهات بتوفير جميع المعلومات الضرورية التي تساعد طلاب الثانوية العامة في استخدام موقع تنسيق الكليات 2023 واختيار الرغبات بدقة للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد. ستتم هذه المعلومات بمجرد بدء عملية تنسيق الجامعات 2023 بشكل رسمي.

وأوضح السيد عطا، المشرف على مكتب تنسيق القبول بالجامعات الحكومية والمعاهد، أن عملية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد لطلاب شهادة الثانوية العامة المصرية، والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية)، ومدارس المتفوقين والشهادات الفنية، ستتم بشكل إلكتروني من خلال خطوات متعددة سيتم الإعلان عنها تباعًا في بيانات رسمية.

رابط تنسيق الكليات 2023

أعلن الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المركز الإعلامي للوزارة يواصل حملته التوعوية لتوعية طلاب الثانوية العامة بكيفية التنسيق للقبول بالجامعات الحكومية والمعاهد عبر موقع التنسيق الإلكتروني https://tansik.digital.gov.eg.

وأضاف أن الدليل الحالي يركز على أبرز الأخطاء الشائعة في التنسيق الإلكتروني ويوجه الطلاب حول كتعتذر عندما يتعذر على الخدمة إعادة صياغة النصوص الكاملة.