تنفيذاً لتوجهات الرئيس ..الخطيب يُكلف مدير النشاط الرياضي بتحقيق رغبة شاب من ذوي الهمم

كلف محمود الخطيب، رئيس النادي، كلًّا من خالد العوضي، مدير النشاط الرياضي، وعجمي، رئيس جهاز ذوي الاحتياجات الخاصة، والدكتور ياسر داوود، رئيس جهاز ألعاب القوى، باستقبال الشاب محمود أحمد من أصحاب الهمم وبطل ألعاب القوى لتحقيق رغبته في ممارسة رياضته المفضلة داخل النادي الأهلي خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك استجابًة لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية والذي حرص اليوم على لقاء ذوي الهمم لمساندتهم وتلبية احتياجاتهم ورفع معنوياتهم.

شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة: مش قابلني في كلية الإعلام.. والرئيس السيسي: ميرضنيش

وناشد محمود، بطل رياضي من ذوي الاحتياجات الخاصة، الرئيس عبدالفتاح السيسي، الالتحاق بكلية التريبة الرياضية أو الإعلام.

وقال محمود خلال احتفالية قادرون باختلاف بحضور الرئيس السيسي «أنا بطل رياضي وكلية تربية رياضية وإعلام مش بيقبلوني»، ليرد الرئيس السيسي مازحا «لا ميرضينش هنحاسب الإعلام والتربية الرياضية».

وتابع الرئيس السيسي «الدولة لا تعتمد في إدارتها على الأماني والنصح، الدولة تدير أمورها من خلال قوانين ونظم تنظم كل شئ، فيه في في الدستور والقانون تحصين للقادرون باختلاف، ونسبة معينة من اللي المفروض يشتغلوا في الدولة مش بس القطاع الحكومي لا القطاع الخاص».

ووجه الرئيس السيسي، رسالة إلى محمود قائلا «متتألمش من الموضوع ده هنشوف وزير التعليم العالي»

ووجه محمود سؤالا إلى الرئيس السيسي حول مستقبل الكرة المصرية، قائلا: «إيه رسالة حضرتك للكرة المصرية عشان توصلنا كأس العالم».

وقال الرئيس السيسي حول مستقبل الكرة في مصر: «مفيش حاجة تقدر تتحق من غير جهد وإصرار، أسركم مثال بالنسبة لنا، أسركم قالوا هنبذل جهد، الكرة مش لعبة، الدنيا كلها بتحب تتفوق فيها، هل إحنا معندناش شباب وإحنا عندنا 105 مليون منهم 60% شباب، لا عندنا لكن المهم نشوفهم ثم ندربهم ونصر عليهم، والجزء الآخر إن يعرف اللاعب أن الرحخلة طويلة تتطلب جهد كبير داخل وخارج الملعب. المسألة مش فقط مدربين كويسين وملاعب كويسة، الموضوع على بعهض متكامل بين الدولة والأسرة اللي عندها ابناء لديهم فرصة.. لو قدرنا نعمل كده وفعلا الولاد والبنات اللي قدروا يلعبوا اللعبة دي هنقدر نوصل ونحقق حاجات كتير».

ومازح الرئيس السيسي محمود حول أمنيته في اللعب بالنادي الأهلي قائلا «مدخلنيش مع الخطيب والأهلي يا محمود».

الرئيس السيسي لأبطال ذوي الاحتياجات الخاصة: أنتم أصحاب المكان.. فيديو

الرئيس السيسي: الجيش والشرطة دفعوا ثمنا كبيرا.. ولن ننسى الشهداء.. فيديو