توفى بأزمة قلبية.. مدير مدرسة يرفض الدروس الخصوصية ويعمل كبنّاء في عيد الأضحى لتجهيز ابنته

لحظات الفراق مؤلمة دائما، ولكن أحيانا السيرة الطيبة وحب الناس وتدفق الدعوات يهون ألم الوداع، وهو ما حدث في وفاة محمد سليمان، مدير مدرسة صفط الشرقية بمركز المنيا، الذي توفي أثناء العمل «بنّاء»، في ثاني أيام عيد الأضحى لتحسين دخله، وسط صدمة أفراد أسرته الذين كانوا في انتظاره لتناول العشاء معهم.

قصة مدير مدرسة توفي في عيد الأضحى

توفي مدير مدرسة صفط الشرقية في مركز المنيا بسبب أزمة قلبية أثناء مزاولته مهنة «بنّاء» في ثاني أيام عيد الأضحى، بهدف زيادة دخله لتجهيز ابنته المقبلة على الزواج.

وتلقى اللواء أسامة عبدالعظيم، مدير أمن المنيا، إخطاراً من عمليات النجدة يفيد بتعرض محمد سليمان عبدالحميد، البالغ من العمر 55 سنة والمقيم بقرية صفط الشرقية والذي يعمل كمدير مدرسة ومدرسًا لمادة العلوم، لأزمة قلبية أدت إلى وفاته. وقد حدث ذلك أثناء قيامه بالعمل في مهنة 'بناء المنازل' لتحسين دخله.

سبب وفاة مدير مدرسة صفط الشرقية

تم نقل جثة المتوفى إلى المركز الصحي، وأظهر تقرير المفتش الصحي وفاته نتيجة هبوط حاد في الدورة الدموية نتيجة توقف في عمل القلب.

وصرح اللواء هشام بشر، رئيس القرية ومساعد مدير الأمن السابق في المنيا، بأن المدير كان يسعى لزيادة دخله وكان من الشخصيات المميزة، وكان يشغل منصب أمين العضوية في حزب «حماة الوطن».

شهد أقارب وزملاء الفقيد صلاة الجنازة في ساحة مركز شباب قرية سفط الشرقية، وسط أجواء مشحونة بالحزن، وتم دفن جثمانه في مقبرة الأسرة.

شهد لقمة العيش

وأعربت مديرية التربية والتعليم وحزب حماه الوطن عن حزنهما لوفاة الشخص المحترم، وطلبت من الله أن يمنح أفراد عائلته الصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب.

وانهالت الدعوات بالرحمة والمغفرة على الفقيد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين وصوفوه بشهيد لقمة العيش الحلال، معتبرين أنها مثالا يحتذى به في التضحية من أجل العائلة.

جمال شعبان ينعى مدير المدرسة

من ناحيته قال الدكتور جمال شعبان، ناعيا مدرسة صفط الشرقية في مركز المنيا: «إنا لله وإنا إليه راجعون، مواطن مصري صالح من المنيا بيشتغل مدير مدرسة ورجل نضيف نزيه شريف، لما كان مضطر يزود دخله بالحلال علشان جوازة بنته اشتغل عامل بناء علشان يكسب من عرق جبينه».

تابع جمال شعبان عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: «مات تاني يوم العيد وهو بيشتغل في البناء بأزمة قلبية شهيدا للنظافة والنزاهة ولقمة العيش الحلال يا رب تقبل الاستاذ سليمان محمد الشريف النظيف شهيدًا».