توقعات العالم الهولندي لزلزال دمياط الجديد تثير الرعب

ما زالت التنبؤات الجدلية للعالم الهولندي فرانك هوغربيتس، حول وقوع سلسلة زلازل جديدة في المنطقة منذ شهر مارس الماضي تتحقق، فقد تعرضت مصر يوم الخميس لهزة أرضية شديدة.

زلزال دمياط

وصرح المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية بأن محطات شبكة رصد الزلازل والمتابعة التابعة للمعهد قد سجلت هزة أرضية يوم الخميس على مسافة 480 كيلومترًا شمال مدينة دمياط.

وأكد بأن شدة الزلزال كانت 4.76 درجة على مقياس ريختر، مشيرا إلى ان الخط الطول كان 31.28 شرقا.

وبين أن الزلزال لم يسفر عن أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

وفي الخامس والعشرين من يوليو الماضي، تعرضت مصر لزلزال بقوة 5.6 على مقياس ريختر، دون حدوث أي أضرار.

وحدث الزلزال في مكان يبعد 730 كيلومترًا شمال مدينة رفح في شمال سيناء، وكان على عمق 17.5 كيلومتر وعند خط عرض 37.67 درجة شمالًا وخط طول 36.04 درجة شرقًا.

توقعات العالم الهولندي عن زلزال دمياط

وأدت التغريدات السابقة للعالم هوغربيتس حول تعرض المنطقة لسلسلة زلازل جديدة ابتداءً من 22 مارس الماضي إلى إثارة الذعر في ذلك الوقت، وفيما بعد تعرضت مصر بالفعل لعدة زلازل.

في شهر أبريل، تعرضت الدولة لهزة أرضية قوية بقوة 5.3 درجة على مقياس ريختر، وكان مركزها على بعد 600 كيلومتر من مدينة السلوم التابعة لمحافظة مرسى مطروح في شمال القاهرة، وشعر بها سكان معظم المحافظات.

في وقت سابق من ذلك، في الثالث والعشرين من مارس، تعرضت محافظة أسوان في جنوب مصر لزلزال بقوة 4 درجات على مقياس رختر.

وفي شهر فبراير السابق تعرضت مصر لثلاث هزات أرضية متتالية، شعر بها سكان عدد من المحافظات في القاهرة والقليوبية والسويس وبورسعيد والإسماعيلية.

ذكر معهد البحوث الفلكية أنه تم تسجيل ثلاث هزات أرضية بقوى مختلفة، وكانت الأحدث منها بشدة 4.9 و4.5 درجة على مقياس ريختر شمال السويس، وسبقتها هزة أرضية ضعيفة.