توقعات انتخابات الرئاسة الأمريكية المُقبّلة وحظوظ بايدن وترامب.. فيديو

قال إميل أمين، الكاتب والمحلل السياسي، إن الصين كانت على شفا دخول حرب مع تايوان؛ عقب زيارة نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكية السابقة، إلى تايبيه.

حظوط بايدن وترامب في الانتخابات الرئاسية

وقال أمين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، إن الصين تسعى إلى التوسع في المحيط الهادئ؛ وتقوم ببناء نفسها اقتصاديًا أولاً من أجل المستقبل.

وعن الانتخابات الرئاسية الأمريكية، وتصريحات دونالد ترامب عن قدرته إنهاء الحرب الأوكرانية خلال 24 ساعة، مساء اليوم الاثنين، أضاف المحلل السياسي أن بايدن سيعلن ترشحه خلال أسبوع، متوقعًا أن الدولة الأمريكية العميقة تعسى لإزاحة بايدن وترامب؛ تمهيدًا لقدوم وجوه جديدة.

أهمية زيارة بلينكن إلى القاهرة

وفي سياق آخر، أوضح إميل أمين أن زيارة بلينكن سبقها زيارة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، ويليام بيرنز، إلى مصر، مشيرًا إلى أن لغة بلينكن ابتعدت عن الفوقية، وأتوقع وجود ترتيبات ما تجري في المنطقة ومصر مُرشحة لأن تلعب فيها دورًا تقدميًا فلا حرب أو سلام دون مصر.

وأكد أمين، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى مُقدّم برنامج «على مسئوليتي» عبر «قناة صدى البلد»، أن حديث وزير الخارجية الأمريكي عن السد الإثيوبي راعى المصالح المصرية؛ وهو أمر يشير إلى محاولة تحرك أمريكي لحل هذا الأزمة؛ بعدما قدّمت مصر مرونة في ملف السد على مدار 10 سنوات.

إيهاب عباس: فرص تحويل نتائج الانتخابات الأمريكية لصالح ترامب معدومة.. فيديو

ترامب: الانتخابات الأمريكية الأكثر احتيالا في التاريخ