توقعات بارتفاع أسعار الذهب العالمي بشكل قياسي خلال العام الجاري

توقع عدد من الخبراء الاقتصاديين لدى بنك كريدي سويس استمرار ارتفاع أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة على المستوى العالمي، وذلك بعد أن سجل الذهب أعلى إغلاق خلال تعاملات هذا الأسبوع منذ أبريل الماضي.

وأشار الخبراء أنه من المتوقع أن يحقق المعدن الأصفر مزيد من المكاسب ليقترب لأعلى سعر حققه خلال العام الماضي بالتحديد في أبريل عندما قفزت أوقية المعدن الأصفر لمستوى 1973 دولارا.

سعر الذهب عالميا اليوم سعر الذهب عالميا اليوم

ارتفاع سعر الذهب العالمي

أكد المحللين لدى البنك السويسري بأن ارتفاع سعر الذهب فوق المستويات المرتفعة عند 2075 دولار للأوقية والتي سجلها في عامي 2020 و 2022 قد يشير إلى أننا سنشهد اختراقا مهما ومفيدا على المدى الطويل إلى الأعلى مع مستويات المقاومة والتي قد تكون قرب 2300 دولار.

وكان الاقتصاديون في بنك TDS توقعوا تحركات الذهب المقبلة، حيث يرى المحللون بأن الذهب سيواصل الصعود خلال الفترة المقبلة، متوقعين بأن يتجاوز الذهب مستوى 1970 دولار للأوقية، وسط التوقعات بإبطاء الفيدرالي الأمريكي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

وتشير التوقعات أن الفيدرالي الأمريكي من المُرجح أن يرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع فبراير، وهو ما سيؤثر بالسلب على الدولار الأمريكي، ويعزز من مكاسب الذهب.

البنك المركزي الكندي يرفع سعر الفائدة لأعلى مستوى منذ 15 عامًا

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الأربعاء 25 يناير 2023 في البنوك