توقعات بخفض الفيدرالي الأمريكي للفائدة في اجتماع يونيو 2024

مع اقتراب بنك الاحتياطي الفيدرالي من خفض أسعار الفائدة مع تخفيف ضغوط التضخم في الولايات التي تشهد صراعا، يقول الاقتصاديون في كومرتس بنك إنه إذا أظهرت بيانات التضخم المستقبلية تقدما كبيرا نحو هدف خفض أسعار الفائدة، فإن بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي قد لا يتخذ قرار خفض أسعار الفائدة حتى يونيو من العام المقبل.

وقال خبراء مصرفيون ألمان إنه على الرغم من ميل بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة، فمن غير المرجح أن يخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة، خاصة في ضوء بيانات التضخم الأخيرة لشهري يناير وفبراير، وأضافوا أن هناك حاجة إلى مزيد من الثقة في أن التضخم سينخفض ​​بشكل مستدام إلى 2٪.

وقال خبراء كومرتس بنك أيضًا إن أقرب موعد لخفض سعر الفائدة الأول سيكون في الاجتماع التالي في يونيو، مع توقع خفض سعر الفائدة بنحو 25 نقطة أساس في هذا الاجتماع، ولكن من الواضح أنه من المتوقع صدور تقرير التضخم التالي مرة أخرى.

وبالمثل، يرى الاقتصاديون في كومرتس بنك فرصة محدودة نسبيًا لخفض إجمالي سعر الفائدة بمقدار 125 نقطة أساس، الأمر الذي من شأنه أن يصل بالحد الأعلى لنطاق السعر المستهدف إلى 4.25٪ في ربيع عام 2025.