توقعات بزلزال مدمر في تركيا.. أقوى وأشد من 6 فبراير

تعيش تركيا فترة عصيبة خلال الفترة الحالية، خاصة بعد تعرضها لـ زلزال قوي في السادس من فبراير الماضي، خلف آلاف الضحايا والمصابين، والخسائر المادية والعينية الكبيرة.

فيضان جنوب تركيا

من جهته، تعرضت تركيا لفيضانات جنوب البلاد، صباح اليوم الأربعاء، لتنتشر فيديوهات وصور عن فيضان جنوب تركيا المدمر، والذي زاد من جراح الأتراك بعد زلزال فبراير الماضي.

زلزال تركيا القادم

في هذا السياق، حذر ناجي جورور عالم الزلازل التركي، من وقوع زلزال مدمر جديد بعد حادث زلزال كهرمان مرعش، لافتا إلى أنه حال حدوث الزلزال ستكون الضحايا والخسائر المادية أشد وأقوى.

فيضان جنوب تركيا

مخاوف من زلزال تركيا الجديد

وأعرب عالم الزلازل التركي عن مخاوفه من الزلزال القادم، معلقا: «تركيا تقع على خطوط صدع الأناضول وغرب الأناضول وشمال الأناضول، هي بلد زلزالي بغض النظر عن كيفية نظر المرء إليها».

وطالب عالم الزلازل التركي السلطات التركية ضرورة الاستعداد للزلازل في أي وقت، بغض النظر عن المكان والزمان.

وتوقع ناجي جورور أن تصل قوة الزلزال في تركيا بمنطقة مرمرة لـ 9 درجات على مقياس ريختر.

فيضان جنوب تركيا

فيضانات تركيا التي ضربت منطقتين بجنوب شرق تركيا أصبحت حديث منصات التواصل الاجتماعي، للتصدر تلك الأنباء موقع جوجل ترند، لتكون تلك المنطقة المتضررة للمرة الثانية من الزلزال الذي وقع في فبراير الماضي.

ووفق ما أعنته وكالة أنباء تركيا الرسمية، فقد لقي 10 مواطنين بحنوب شرق تركيا مصرعهم رجاء الفيضان الذي وقع بمنطقتي شانلي أورفا، بينهم 5 سوريين عُثر عليهم متوفين في دور سفلي لأحد المباني، بينما توفي آخر في محافظة أديامان المجاورة.

البحث عن مفقودين بسبب فيضان جنوب تركيا

من جهتها، تستمر قوات الحماية المدنية التركية في البحث عن 3 مفقودين في محافظة أديامان، التي شهدت هي الأخرى أمطارا غزيرة.

فيضانات بمنطقة الزلازل التركية

ضربت السيول والفيضانات في تركيا بمدينة شانلي أورفا، لتجرف السيارات والشاحنات، وقد ارتفعت المياه فوق الخيام، حيث يعيش بشكل مؤقت الناجون من زلزال تركيا الذي خلف وراءه 48،500 ضحية، وفقا لآخر حصيلة والتي أشارت أيضا إلى تضرر ما لا يقل عن 13,5 مليون شخص آخرين.

ضحايا زلزال تركيا

وتسببت الزلازل التي ضربت المنطقة الحدودية السورية التركية فبراير الماضي في مقتل أكثر من 48 ألف شخص في تركيا وحدها وشردت مئات الآلاف، الذين تأويهم ملاجئ الطوارئ.

زلزال كهرمان مرعش الجديد

تصدر زلزال تركيا الجديد في ولاية «كهرمان مرعش» جنوب شرق الدولة، محرك بحث جوجل تريند، والذي وقع أمس الثلاثاء 14 مارس 2023، تمام الساعة 9:47 دقيقة، على عمق 7 كيلومترات، من مركز زلزال تركيا وسوريا الواقع في 6 فبراير الماضي، والذي خلف آلاف الضحايا ومئات الآلاف من المصابين.

ووقعت الهزة الأرضية في كهرمان مرعش أمس الثلاثاء، بقوة 4.7 درجة على مقياس الزلزال ريختر، وفق ما أعلنته إدارة الكوارث والطوارئ التركية.

تفاصيل زلزال كهرمان مرعش الجديد في تركيا.. على عمق 7 كيلومترات

مصطفى عبد السلام: الفيضانات والزلزال ليست غضب من الله