توماس مولر يعلن اعتزال اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا

أعلن الألماني توماس مولر، لاعب بايرن ميونخ الألماني، اعتزاله اللعب دوليًا مع منتخب ألمانيا، وذلك عقب نهاية يورو 2024 بألمانيا، والتي ودع خلالها منتخب المانشفت البطولة من الدور ربع النهئاي على يد إسبانيا، التي تُوّجت لاحقًا باللقب.

وقال توماس مولر، في مقطع فيديو، أعلن خلاله قرار الاعتزال: «بعد 131 مباراة دولية وتسجيل 45 هدفا، ألقي التحية اليوم على نسر الاتحاد، لقد تمكنت من المشاركة في أربع نهائيات لكأس العالم وأربع بطولات أوروبية، ورفع كأس العالم والشعور على أرض الملعب لقد جعلني دائمًا فخورًا جدًا باللعب لبلدي، لقد احتفلنا معًا، وفي بعض الأحيان ذرفنا الدموع معًا».

وسجل توماس مولر (34 عامًا) أول ظهور مع منتخب ألمانيا في بطولة كبرى في كأس العالم 2010، حينما كان يبلغ من العمر (20 عامًا فقط)، ووقتها تمكن من إحراز 5 أهداف ونيل جائزة هداف كأس العالم حينها.

وكرر توماس مولر تسجيل الأهداف الخمسة في مونديال 2014 بالبرازيل، ليساهم في تتويج منتخب المانشفت باللقب العالمي على حساب الأرجنتين آنذاك.

وفي سجل توماس مولر 10 أهداف مع منتخب ألمانيا، في كأس العالم، لكنه لم ينج في تسجيل أي هدف خلال 4 مشاركات له في اليورو مع منتخب المانشفت.