تير شتيجن يتمسك بحماية عرين ألمانيا في اليورو

يأمل الألماني مارك أندريه تير شتيجن، حارس مرمى برشلونة، أن يكون الحارس الأساسي لمنتخب الماكينات في (يورو 2024).

وأبدى تير شتيجن رغبته في أن يتولى حراسة عرين المنتخب الألماني في البطولة القارية، التي تستضيفها ألمانيا الصيف المقبل، حتى في حال جاهزية الحارس الأساسي مانويل نوير، الغائب عن الملاعب حاليا بداعي الإصابة، للمشاركة في المسابقة.

وأصبح تير شتيجن هو الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا منذ تعرض نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني، لكسر في الساق في ديسمبر الماضي، ليغيب على إثرها عن الملاعب منذ ذلك الحين، لكنه عاد بالفعل للتدريبات، فيما لم يحدد النادي البافاري موعدا محددا لعودته للمستطيل الأخضر.

وقال تير شتيجن في مقابلة مع شبكة (سكاي) التلفزيونية، اليوم الخميس، قبل المباراة الودية للمنتخب الألماني ضد نظيره الأمريكي المقررة بعد غد السبت: "إنها واحدة من أكبر المنافسات التي يمكن أن تقام في بلدك. سأفعل كل ما بوسعي لأكون في أفضل حالاتي من أجل تلك البطولة".

كان تير شتيجن دائما تحت ظل نوير، ورغم أنه كان متوقعا بشكل كبير أن يصبح الحارس الأساسي لمنتخب ألمانيا في كأس العالم بروسيا عام 2018، بعد ابتعاد نوير عن الملاعب فترة طويلة بداعي الإصابة، إلا أن يواخيم لوف، المدير الفني آنذاك لمنتخب (الماكينات) قرر الاعتماد على حارس بايرن عقب تعافيه قبل وقت قصير من انطلاق المونديال.

وأعرب حارس برشلونة عن أمله في أن يصبح بأفضل حالاته بحلول بدء منافسات (يورو 2024) في يونيو المقبل، حيث قال "أتمنى أن أكون قدمت أداء جيدا حينما يأتي موعد افتتاح البطولة".

وأضاف: "في كل مباراة، في كل ثانية، هناك صعود وهبوط في مستوى كل لاعب كرة قدم، لكني آمل أن أعمل على تحسين أدائي خلال الموسم. وأن يصبح بمقدوري دائما الحفاظ على التركيز".

ولا يريد تير شتيجن أن يتشتت انتباهه بسبب عودة نوير الوشيكة، قائلا "أدائي لا يعتمد على الآخرين. أعتقد أنني لعبت دائما على مستوى عال للغاية خلال السنوات القليلة الماضية".