ثروت سويلم: إدارة بيراميدز افتعلت أزمة.. وأخطأت في حق «قامات» رابطة الأندية

أكد ثروت سويلم عضو رابطة الأندية لكرة القدم، أن الرابطة لم تفتعل أزمة بقرار استكمالها مباراة سموحة وبيراميدز، موضحًا أن البيان الذي أصدره النادي هو من صنع الأزمة ببيان مليء بالإسقاطات والتدني.

وأضاف سويلم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن البيان تهكم على مسؤولي رابطة الأندية الذين يتولون مناصب كبرى سواء في مجلس النواب أو الشيوخ وغيرهم من رموز الكرة في مصر.

وأشار إلى أن المسؤولين عن إدارة بيراميدز يصنعون الصراعات التي من خلالها يحاولون إرسال بعض الرسائل إلى ملاك النادي بأن المشرفين على الكرة المصرية يحاربون النادي ويعملون ضده.

وتابع تصريحاته، بأن أي نادٍ من حقه أن يتظلم ضد الرابطة ولجنة المسابقات ولكن بطريقة محترمة، لكن يجب محاسبة المسؤول عن مهاجمة نادي بيراميدز في بيانه لأعضاء رابطة الأندية، مشددًا أن الزمالك انسحب من مباراته أمام الأهلي ولكن دون التجاوز في حق أي فرد مثلما فعل بيراميدز في بيانه.

وأوضح ثروت سويلم، أن الزمالك قدم شكوى ضدي للجنة الانضباط ولكن دون التجاوز في حقي أو الإساءة لشخصي، مضيفًا «رغم كوني لواء شرطة وعضوًا بمجلس النواب اعتذرت عما بدر مني لأن النادي لم يتجاوز في حقي، ولا يوجد أي تكتل أو توجه ضد نادي بيراميدز ».

واستكمل تصريحاته، أن رابطة الأندية ستناقش بيان نادي بيراميدز خلال اجتماع الرابطة المقبل، بينما تصريحاته عبارة عن رأيه الشخصي، متابعًا «بعد مناقشة تقرير لجنة تقصي الحقائق تم ثبوت أن نادي سموحة لا علاقة له بما حدث في المباراة، ولجنة المسابقات رأت ان الأفضل هو استكمال مباراة سموحة وبيراميدز وعدم إعادتها».

وواصل ثروت سويلم «قررنا عدم إعادة مباراة سموحة وبيراميدز حتى لا يشعر بيراميدز بأن هناك مجاملة لنادي سموحة، والتسويق التلفزيوني سبب عدم لعب الأهلي والزمالك مباريات في الدوري الرابعة عصرًا، وقرار لعب مباراة الزمالك وطلائع الجيش عصرا لا علاقة له بموقف الزمالك من عدم لعب القمة».

وعن إيقاف الدوري في أثناء مشاركة المنتخب الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، أكد أن هذا الأمر سيكون صعب للغاية، ورابطة الأندية لم تطرح هذه الفكرة من الأساس، مضيفًا «طالبت عامر حسين، بأن يخرج في مؤتمر صحفي لتبرير تأجيله بعض المباريات، وهو لا يجامل أحد، فهو قرر إيقاف نجله رغم أنه مظلوم».