ثروت سويلم: التحكيم المصري يواجه مشاكل كثيرة.. وأرفض «الأجنبي» رئيسًا للمنظومة

قال ثروت سويلم عضو رابطة الأندية المحترفة، إن الشركة الراعية الجديدة التي ترعى الدوري الممتاز الموسم المقبل، تسعى لدعم الكرة المصرية، خاصة وأن كل المبالغ التي سيتم دفعها ستصل إلى الأندية مباشرة.

وأضاف سويلم، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت ببرنامج «الماتش» على قناة «صدى البلد»، أن الدعم الذي سيصل من الشركة التي سترعى الدوري ستحصل عليه الأندية بطريقة عادلة.

وأشار إلى أنه من غير المقبول أن يكون رئيس لجنة الحكام أجنبيًا، لأنه عبء بتحمل الراتب بالدولار في ظل الأزمة الحالية، فضلًا عن أن الأجنبي لن يفيد المنظومة مثل المصري لصعوبة التعامل معه.

وتابع حديثه «التحكيم المصري يواجه مشاكل كبيرة للغاية رغم سعي اتحاد الكرة للتطوير، بينما من الغير مقبول تواجد رئيس لجنة حكام أجنبي لا يعرف ثقافة مصر أو حتى محافظاتها، على الرغم من وجود أسماء وكوادر مصرية تستطيع النهوض بالمنظومة».

واختتم تصريحاته «درع الدورى الجديد تم تصميمه بشكل محترم، وأطالب اتحاد الكرة بضرورة تغيير شكل كأس مصر، لأن الحالي منذ سنوات والتغيير مطلوب».

واختتم ثروت سويلم «ليه اللي بيطالبوا بتسليم درع الدوري للأهلي في مباراة الزمالك عايزين يعملوا مشاكل؟، الدوري لسه ماخلصش وتسليمه في مباراة حرس الحدود بالاتفاق مع الأهلي، وكنت أتمنى أن يكون الحكم أجنبيًا لكنه بالطبع الطاقم بالكامل مصري، وسيتم الإعلان عنه خلال ساعات».