ثريا في دعوى طلاق.. جوزي مدمن مخدرات

تمتلئ محاكم الأسرة، بمختلف محافظات الجمهورية، بالعديد من القصص والروايات والمشاكل الزوجية، والتي في نهاية المطاف يلجئون لرفع دعاوى "خلع، طلاق، نفقات".

"ثريا" سيدة تبلغ من العمر ثلاثون عاما، ربة منزل، تزوجت منذ 7 سنوات عن قصة حب من "ممدوح" عامل في أحد المصانع، رزقا خلال هذه الفترة بطفلين "ولد وبنت"، وكانت الحياة تسير بينهما، بين حلوها ومرها، والدنيا كأي منزل مصري يتخلله بعض المشاكل الزوجية، ولكن سرعان ما يتم حلها، لأن زواجهما كان على حب.

ولكن تأتى الرياح بما لا تشتهي السفن، فقط لاحظت الزوجة في الفترة الأخيرة، تغيير في سلوك زوجها وبدأ في السهر كثيرا خارج المنزل، ويعود في ساعة متأخرة من الليل، وأحيانا لا يذهب للعمل، فشكت الزوجة أنه يعرف سيدة أخرى ويريد الزواج عليها، فتبعته وراقبته، حتى عرفت أنه أدمن شرب المواد المخدرة" الشابو"، ويقوم بإنفاق الأموال عليها، حتى قام ببيع أجهزة المنزل وبعض الأشياء الأخرى.

وعند مواجهته بهذه الأمور، والكف عن تنازل المواد المخدرة، حفاظا على صحته وأسرته والاموال، فكان ردة الإهانة والضرب والطرد من المنزل، فطلبت منة الطلاق، ولكنة يرفض، لذلك توجهت لمحكمة أسرة زنانيري ، بصحبة المحامية نهى الجندي ، لرفع دعوى طلاق للضرر، وبعد تداول القضية عدة جلسات، قضت المحكمة بقبول الدعوى، والحصول على حقوقها الشرعية كاملة.