3 منتخبات تتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022.. و13 ينتظرون جولة الحسم

بدأت المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، تعرف تواليًا، قبل انتهاء الجولة الثالثة والأخيرة من مرحلة المجموعات في البطولة التي تقام في الفترة من 20 نوفمبر الجاري حتى 18 ديسمبر المقبل.

ومن المقرر أن تشتعل المنافسة في كأس العالم 2022، بعدما بدأت تتضح صورة المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي البطولة، حيث الأدوار الإقصائية «مرحلة خروج المغلوب».

3 منتخبات تتأهل لثمن نهائي كأس العالم 2022

منتخب فرنسا كان أول المنتخبات المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، لكن تبدو معظم المنتخبات الكبرى قادرة على الوصول إلى دور الستة عشر بناءً على نتائج الجولتين الأولى والثانية.

وضمنت حتى الآن 3 منتخبات فقط تأهلها بشكل رسمي إلى دور الـ16 بكأس العالم 2022، حيث صعدت فرنسا، باحتلالها صدارة المجموعة الرابعة، والبرازيل متصدرة للمجموعة السابعة، والبرتغال في صدارة المجموعة الثامنة.

ويتأهل 16 منتخبًا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بحسب نتائجهم في مجموعاتهم التي ضمت كل واحدة منها أربعة منتخبات، حيث يصعد بطل ووصيف كل مجموعة إلى ثمن النهائي.

وفيما يتعلق بصدارة ووصافة كل مجموعة فيتم حسمها بناءً على عدد النقاط التي جمعها كل منتخب علمًا أنّ القاعدة تشير إلى الفصل بفارق الأهداف كمعيار أول بين أي فريقين قد يتعادلا بالنقاط أو أكثر، ومن ثم أفضلية عدد الأهداف المسجلة ومن ثم المواجهات المباشرة بين الفرق المتعادلة بالنقاط.

وتبدأ مرحلة الدور ثمن النهائي في الثالث من ديسمبر المقبل بعد يوم واحد من ختام دور المجموعات.

ويترقب عشاق الكرة العربية التعرف على المنتخبات العربية المتأهلة إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 بقطر، بشغف كبير خاصة وأنّ نتائج معظم الفرق كانت إيجابية في المرحلة الأولى.

مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة في كأس العالم 2022

طارق الأدور يكشف فرص صعود غانا والمغرب لدور الـ 16 في كأس العالم 2022.. فيديو