ثنائية كريم عبد العزيز وبيتر ميمي.. بوابة لدخول قائمة الأعلى إيرادا بالسينما المصرية

حقق النجم كريم عبد العزيز نجاحًا كبيرًا مؤخرًا مع المخرج بيتر ميمي من خلال فيلم بيت الروبي، الذي دخل به للمرة الرابعة قائمة أعلى الأفلام إيرادًا في تاريخ السينما المصرية.

كريم عبد العزيز وبيتر ميمي

حقق كريم عبد العزيز وبيتر ميمي ثنائية فنية ناجحة في الدراما من قبل من خلال مسلسل الاختيار 2، ومسلسل الاختيار  الجزء الثالث، ومسلسل الحشاشين المقرر عرضه في رمضان 2024 المقبل.

وبجانب الدراما، انتقل نجاح الثنائية إلى السينما من خلال فيلم بيت الروبي، الذي تقترب إيراداته من 95 مليون جنيه، وبذلك يدخل قائمة الأعمال الأعلى إيرادا بالسينما المصرية.

كريم عبد العزيز مع المخرج بيتر ميمي كريم عبد العزيز مع المخرج بيتر ميمي

الأفلام الأعلى إيرادا بالسينما المصرية

لم تكن هذه المرة الأولى التي يدخل بها الفنان كريم عبد العزيز قائمة الأفلام الأعلى إيرادًا بالسينما المصرية، حيث يعد أول فنان يدخل نادي الـ 100 مليون بأكثر من 3 أفلام.

يتصدر كريم عبد العزيز قائمة الأفلام الأعلى إيرادا بالسينما المصرية فيلم كيرة والجن الذي وصلت إيراداته لأكثر من 120 مليون جنيه، وشاركه بطولته الفنان أحمد عز.

كيرة والجن كيرة والجن

كريم عبد العزيز الفنان الأعلى إيرادات بتاريخ السينما

كريم عبد العزيز الفنان الأعلى إيرادات بتاريخ السينما من خلال فيلم الفيل الأزرق الجزء الثاني الذي تخطى أكثر من 104 مليون جنيه.

وفي فيلم نادي الرجال السري تخطى الـ 60 مليون جنيه، وشاركه بطولة العمل الفنانة غادة عادل والفنان بيومي فؤاد، والفنانة نسرين طافش.

فيلم الفيل الأزرق 2 فيلم الفيل الأزرق 2

بيتر ميمي في الأفلام الأعلى إيرادات

وينضم المخرج بيتر ميمي لقائمة الأفلام الأعلى إيرادات في تاريخ السينما المصرية، من خلال فيلم كازبلانكا بطولة الفنان أمير كرارة بمبلغ تخطى الـ 80 مليون جنيه.

فيلم كازبلانكا فيلم كازبلانكا