جاءته البشرى.. سعودي يهدي شاب ليبي رحلة حج العام المقبل بعد بكائه على فراق مكة

شاب ليبي خطف القلوب بعد توثيق لحظات مؤثرة وهو يبكي من الأراضي المقدسة؛ حزنا على انتهاء موسم ومناسك الحج هذا العام، وإلقائه تحية الوداع الأخير لكعبة الله المشرفة.

فيديو الشاب الليبي يتصدر التريند

مقطع فيديو الشاب الليبي الذي وثق لحظات بكائه في الكعبة المشرفة، أصبح الأول بين الفيديوهات الأعلى مشاهدة للحجاج، وقد ظهر الحاج الذي يبدو في مقتبل عمره مجهشا بالبكاء لفراقه مكة بعد أن سئل عن شعوره في لحظة الوداع.

الشاب الليبي لم يتمالك نفسه لتفيض دموعه حزنا، متمنيا أن يعود لأرض الله الحرام مرة أخرى، وسرعان ما جاءته البشرى، حيث قدم مواطن سعودية رحلة حج العام المقبل هدية للشاب الليبي.

رد فعل الشاب الليبي

الشاب الليبي ظهر رفقة والدته في في الفيديو، وقد تأثر تأثر شديدا وهو بجوارها، خاصة وأنها كانت تؤدي مناسك الحج لهذا العام رفقته، وبعد أن أهدي رحلة الحج العام المقبل، قام بتوثيق تلك اللحظة المبهجة رفقة المواطن السعودي.

الحجاج هذا العام

واستقبلت المملكة العربية السعودية في موسم الحج الحالي أكثر من مليوني حاج من 57 دولة، وفق أرقام وزير الحج والعمرة توفيق الربيع، ويعتبر موسم الحج هذا العام استثنائيًا مقارنة بالسنوات الماضية.

وقد شهد العام الماضي استضافة نحو 900 ألف حاج معظمهم من خارج المملكة، بينما اقتصر عدد الحجاج عام 2021 على 60 ألفًا فقط بسبب القيود التي فرضتها الجائحة. وفي عام 2019، أدى شعائر الحج 2,5 مليون مسلم من جميع أنحاء العالم.