جائزة الكرة الذهبية.. كريم بنزيما في المركز الـ16 وبيلينجهام الـ18

تم الكشف عن مراكز جديدة في سباق الفوز بجائزة الكرة الذهبية، حيث تم الإعلان عن المراكز من 16 إلى المركز العشرين.

وجاء الفرنسي كريم بنزيما، لاعب الاتحاد السعودي، في المركز السادس عشر، فيما جاء الجورجي خفيتشا كفاراتسخيليا، لاعب نابولي الإيطالي، في المركز السابع عشر.

وفي المركز الثامن عشر يأتي الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب ريال مدريد، ثم الإنجليزي هاري كين، لاعب بايرن ميونخ في المركز التاسع عشر، وفي المركزين العشرين الأرجنتيني لوتارو مارتينيز.

وجاء الفرنسي أنطوان جريزمان، لاعب أتليتكو مدريد، في المركز الحادي والعشرين، والكوري الجنوبي كيم مين جي، لاعب نابولي الإيطالي في المركز الثاني والعشرين.

وفي المركز الثالث والعشرين، جاء الكاميروني أندري أونانا، حارس مانشستر يونايتد، وفي المركز الرابع والعشرين الإنجليزي بوكايو ساكا، والكرواتي يوشكو جفارديول، لاعب مانشستر سيتي.

وجاء الألماني جمال موسيالا، لاعب بايرن ميونخ الألماني، في المركز الـ26، والإيطالي نيكولو باريلا، لاعب إنتر ميلان في المركز الـ27.

واشترك كلٌ من الفرنسي كولو مواني، لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي مارتن أوديجارد، لاعب أرسنال الإنجليزي، في المركز الـ28، فيما جاء البرتغالي روبن دياز، لاعب مانشستر سيتي، في الـ30.

وسيُعلن اليوم الاثنين عن اسم اللاعب الفائز بالكرة الذهبية «البالون دور»، وسط منافسة متوقعة على الجائزة بين الأرجنتيني ليونيل ميسي، الفائز بكأس العالم، والفرنسي كليان مبابي والنرويجي إيرلينج هالاند، الفائز بجائزة أفضل لاعب في أوروبا.

حفل الكرة الذهبية 2023

ويعتبر ميسي هو أبرز المرشحين للفوز بالجائزة الفردية الأغلى في عالم كرة القدم، وذلك بعدما قاد منتخب بلاده الأرجنتين للفوز بلقب كأس العالم عام 2022 في قطر.

وحقق ليونيل ميسي لقب الكرة الذهبية في سبع مناسبات من قبل كأكثر من حققها عبر التاريخ، يليه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 5 كرات ذهبية.

والنجم الفرنسي كريم بنزيما هو آخر من حصد لقب الكرة الذهبية في عام 2022، بعدما قدم موسمًا مميزًا وقتها مع ريال مدريد قبل انتقاله إلى الاتحاد السعودي.