جابر عصفور : الأزهر لا يمثل الإسلام .. فيديو

كتب: كريم فؤاد

قال الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، إن مؤسسة الأزهر لا تمثل الإسلام أوالحضارة الإسلامية الحقيقية، بل تمثل مرحلة تاريخية جامدة من الحضارة الإسلامية ما بعد الغزو الأجنبي بعد التتار والمغول.

وأضاف عصفور، خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يشكك في صحة الحديث الشريف القائل "تنقسم أمتى إلى 73 فرقة كلها في النار ما عدا فرقة واحدة وهي الفرقة الناجية"، موضحا أن الحديث به شبهة الوضع و الشك.

وأكد الدكتور جابر عصفور، وزير الثقافة الأسبق، أن المذاهب الإسلامية كثيرة والأزهر أشعري المذهب وهم لا يمثلون الراديكالية الإسلامية والذين يمثلوا الراديكالية الإسلامية التي تساعد على التقدم للأمام هم المعتزلة وابن رشد، والأخيرة أسهمت في إقامة الحضارة الأوروربية.

واعترض جابر عصفور على ترك فكر محمد عبده واللجوء إلى فكر بن الباز وفي هذه الحالة هناك خلل في التفكير، ففكر محمد عبده هو التواصل للإمام الشافعي الذي قام بتغيير 30 مسألة فقهية عندما جاء إلى مصر واختلط بأهلها وقال جملته الشهيرة رأي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب كاشفا أن سر اختلافه بين الأزهر هو عدم العمل بمقولة الإمام الشافعي السابقة من جانب مؤسسة الأزهر.

https://www.youtube.com/watch?v=5pLEvy--xbA