جارسيا يحرم لاعبي النصر السعودي من تناول أطعمة يرفضها كريستيانو رونالدو

أصدر المدرب الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني لنادي النصر السعودي، تعليمات للاعبي الفريق بالامتناع عن تناول أطعمة معينة، وذلك قبيل مواجهة الاتحاد المرتقبة، هذا الخميس، في قمة مباريات الاتحاد السعودي.

وقالت صحيفة 'الرياضية' السعودية أن مدرب النصر، ألزم اللاعبين بالتواجد في مقر النادي في الحادية عشرة صباحًا، وبدء تدريبات اليوم 'الثلاثاء' ظهرًا، ثم يتناول اللاعبون وجبة الغداء، من أجل السيطرة على البرنامج الغذائي للفريق.

ونقلًا عن موقع 'سعودي'، فوفقًا لتعليمات جارسيا، تم تحديد السعرات الحرارية في الوجبات الغذائية، مع حرمان اللاعبين من تناول المشروبات الغازية والحلويات، وتعويضها بتناول الفواكة.

وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تطبيق تلك الوجبة اليومية حتى نهاية الموسم الجاري.

والمفارقة في الأمر أن كلا الطعامين لا يحبذ رونالدو تناولهما مطلقًا مع مسيرته الكروية، وله مواقف سابقة أظهرت عدم رغبته في تناول تلك الأطعمة.

امتناع رونالدو عن تناول الحلوى

وقد انتشرت تقارير بعد عودة كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد صيف 2021، بإن لاعبي الفريق بدأوا يتخلون عن تناول الحلوى بعد عودة رونالدو لصفوف الشياطين الحمر.

وأصيب لاعبو مانشستر يونايتد بالدهشة، مع بداية عودة رونالدو لصفوف اليونايتد، بداية سبتمبر 2021، وذلك من النظام الغذائي الصارم الذي يتبعه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ومدى حرصه والتزامه به، مؤكدين أن ذلك أهم أسرار تألق (الدون) ولياقته البدنية حتى وهو في السن الـ37.

وكشف لي جرانت، الحارس الثالث لفريق مانشستر يونايتد، عن حالة من الدهشة سيطرت على لاعبي الفريق، بسبب النظام الغذائي لرونالدو بعد انضمامه إلى الفريق.

وقال جرانت 'إنه عندما انتهى الفريق من تناول الطعام، كانت هناك العديد من الحلويات في القائمة، مثل فطيرة التفاح والبراونيز بالكريمة، ولكن لم يجرؤ أحد على التوجه إليها بسبب رونالدو'.

وأوضح غرانت أن الجميع كان يتساهل مع تناول القليل من الحلويات لكنهم دهشوا من اختيارات رونالدو الذي كان طبقه يحتوي على سلطة الكينوا والأفوكادو وبيضتين مسلوقتين.

موقف رونالدو من المشروبات الغازية

هذا بالنسبة للحلويات، أما المشروبات الغازية، فإنه لرونالدو واقعة شهيرة في يورو 2020، حينما قام بإزالة زجاجة شركة إحدى المشروبات الغازية الراعية لبطولة اليورو من أمامه خلال المؤتمر الصحفي.

ونصح وقتها رونالدو الحاضرين في المؤتمر الصحفي بتناول المياه بدلًا من المشروبات الغازية لأنها أفضل لصحتهم.

مباراة الاتحاد ضد النصر

وينزل النصر، يوم الخميس المقبل، ضيفًا ثقيلًا على نادي الاتحاد في ملعب الجوهرة المشعة بمدينة جدة، وذلك لحساب الجولة العشرين من الدوري السعودي، في مواجهة حامية الوطيس.

ويتصدر النصر ترتيب الدوري السعودي برصيد 46 نقطة، يليه نادي الاتحاد في المركز الثاني برصيد 44 نقطة، ثم نادي الشباب في المركز الثالث برصيد 40 نقطة.

وتمثل المباراة، التي ستُجرى على ملعب الجوهرة المشعة في مدينة جدة، منعرجًا مهمًا في صراع التتويج بالدوري السعودي هذا الموسم، حيث يسعى النصر للمحافظة على الصدارة وتوسيع فارق النقاط مع ملاحقه الاتحاد إلى 5 نقاط.

وفي المقابل يسعى الاتحاد للانقضاض على صدارة الدوري السعودي، وذلك حال انتصاره على النصر في المواجهة المرتقبة في الدوري.

ترتيب مباريات النصر السعودي في البطولة العربية للأندية

أحمد بن نصيب: رونالدو أضاف للكرة السعودية.. والزمالك كفته لا تقل عن النصر

تاريخ مواجهات الزمالك أمام النصر السعودي قبل الصدام العربي

ضربة قوية لنادي النصر قبل مواجهة الاتحاد المرتقبة في قمة الدوري السعودي