جامعة الطفل في ضيافة «طب عين شمس»

استقبلت كلية الطب بجامعة عين شمس، برئاسة الدكتور على الأنور عميد الكلية وفد 'جامعة الطفل' والتي تنظمها جامعة عين شمس والممولة من أكاديمية البحث العلمي، خلال الفترة من ٢٨ يناير وحتي ١١ فبراير ٢٠٢٣ وتضم (٨٠طفلا).

دارت فعاليات اليوم علي مدار جلستين، الأولى حول التغذية الصحية وحاضرت بها د. هدير المهدي مدرس مساعد الصحة العامة، أكدت فيها للأطفال على أهمية اتباع نظام غذائي متوازن ودور المجموعات الغذائية المختلفة في الحفاظ على صحة جيدة، كذلك تعليمهم فوائد تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتينات الخالية من الدهون، وكذلك كيفية اتخاذ خيارات غذائية صحية عند تناول الطعام بالخارج.

وركزت الجلسة الثانية والتي القتها د. نبيلة رؤوف مدرس الصحة العامة بالكلية على النظافة الذاتية وأهمية الحفاظ على ممارسات النظافة الشخصية الجيدة لمنع انتشار الأمراض كما تم تعليم الأطفال طرق غسل اليدين الصحيحة وأهمية الاستحمام المنتظم وتنظيف أسنانهم.

قدم مختبر الكمبيوتر ومختبر المحاكاة وأستوديو التسجيل للأطفال خبرة عملية في أحدث التقنيات المستخدمة في مجال الطب حيث تمكنوا من رؤية كيفية استخدام المحاكاة للتجارب العملية والإجراءات الطبية المختلفة كما وفر مختبر المحاكاة فرصة فريدة لمراقبة كيفية محاكاة الإجراءات الطبية باستخدام أحدث التقنيات، بينما أظهر أستوديو التسجيل للأطفال كيفية إجراء التسجيلات الطبية وتخزينها لاستخدامها في التدريس.

 

جامعة عين شمس تكشف حقيقة تنظيم حفل تامر حسني

انطلاق المدرسة الشتوية في جامعة عين شمس