السودان يعلن تسجيل 5 إصابات جديدة بجدري القرود

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 5 إصابات جديدة بفيروس جدري القرود.

فيروس جدري القرود فيروس جدري القرود

أول إصابة مؤكدة

وفي أول أغسطس الماضي، قالت وكالة الأنباء السودانية، إن وزارة الصحة أعلنت تسجيل أول حالة مؤكدة بجدري القرود بالسودان بولاية غرب دارفور لطالب يبلغ من العمر 16عامًا؛ والتي تم تأكيدها بالمعمل القومي للصحة العامة استاك، ولا وجود لحالات أخرى.

من ناحية أخرى، نفذّت اللجنة العليا للطوارئ الصحية بولاية الخرطوم، في اجتماعها اليوم برئاسة الأمين العام لحكومة ولاية الخرطوم، رابح أحمد حامد، حملتين لمكافحة البعوض والذباب ونواقل الأمراض، وأخرى للتطعيم ضد وباء كورونا.

جدري القرود جدري القرود

انخفاض الإصابة بكورونا

وقال الدكتور بشرى حامد، الرئيس المناوب للجنة، إن هناك وجود فهم خاطئ لمعدل انخفاض الإصابة بكورونا؛ حيث أن الانخفاض تحقق في الدول التي وصلت فيها نسبة التطعيم 70%؛ لذلك رفعت القيود في حين أن السودان لم تتجاوز فيه نسبة الـ 15% لذلك تقرر زيادة نسبة التطعيم حتى تزيد الحالات مرة أخرى.

وقدمت للاجتماع تقارير عن الوضع الصحي وصحة البيئة والنظافة وأنشطة سلامة الأغذية بالأسواق مع الارتفاع في الحالات المرضية خاصة الملاريا بكل المحليات عدا أم درمان مع وجود كثافة عالية في الباعوض.

جدري القرود - أرشيفية جدري القرود - أرشيفية

أمراض الخريف

وأشار التقرير، للجهود المبذولة لاحتواء أمراض الخريف ومكافحة الطور اليرقي والطور الطائر ومكافحة الامراض التي تنتقل عن طريق الذباب، وناشدت المواطنين بتجفيف المياه داخل المنازل لمنع توالد البعوض.

وأكد الاجتماع، أهمية توفير ميزانيات إضافية لصحة البيئة، وبعض معينات العمل وسد النقص في المتحركات والعمالة، بالإضافة لتوفير الدعم من الحكومة ووزارة الصحة الاتحادية؛ حتى يتم تجاوز المرحلة الحرجة.

البحرين تسجل أول إصابة بجدري القرود

مالوش علاج.. الفرق بين الإصابة بجدري القرود وفيروس كورونا؟.. فيديو