جدل بجلسة الشيوخ بسبب مسلسل أزمة منتصف العمر

وجه النائب ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ، انتقادات حادة لوزارة الثقافة لعدم التصدي لعرض أعمال فنية تحمل أفكار تدمر قيم الأسرة المصرية

جاء ذلك خلال كلمتهأمام الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، أثناء نظر طلب المناقشة بشأن سياسة وزارة الثقافة نحو استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية وتعليم الفنون الثقافية كأحد الركائز الأساسية لبناء الإنسان المصري.

واستشهد النائب بمسلسل 'أزمة منتصف العمر'، قائلا: عمل يناقش بشكل واضح وصريح موضوع 'زنا المحارم'، وهو الأمر الذي يضرب ثوابت الأسرة المصرية الدينية والثقافية والاجتماعية، مطالبا وزارة الثقافة بالتدخل للقيام بدورها الرقابي على مثل هذه الأعمال الفنية.

فيما تدخل رئيس مجلس الشيوخ المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، قائلا: 'هذا ليس موضوع طلب المناقشة، وندعو وزيرة الثقافة إلى الحضور في جلسة أخرى لمناقشة مثل هذه القضايا، ولكن موضوع طلب المناقشة العامة يتحدث عن استعادة الدور التاريخي لقصور الثقافة والمسارح في نشر التوعية الفكرية'.

من جانبه علق الفنان يحيى الفخراني على ما قاله النائب ياسر الهضيبي قائلا: 'إن هذا المسلسل كان يعرض على أحد المنصات الإلكترونية وليس عبر القنوات التلفزيونية'، مضيفا أن وزارة الثقافة ليس لها دور رقابي على المنصات.

رئيس إعلام الشيوخ: مصر تتعرض لحملات ممنهضة لتغييب الوعي

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق يفتتح جلسة الشيوخ لمناقشة 20 تقريرا