جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 في القاهرة والجيزة والمحافظات

انتهت المحافظات من إعداد وإعلان جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 في القاهرة والجيزة والمحافظات لجميع المراحل الدراسية حيث تم اعتماد مواعيد بداية الامتحانات ونهايتها في المحافظات .

جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 في القاهرة

اعتمد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2022/2023 حيث تجرى الامتحانات خلال الفترة من 5 يناير إلي 25 يناير 2023.

وشدد محافظ القاهرة على ضرورة اتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات حرصًا على صحة وسلامة الطلاب ، وتقديم كافة التيسيرات اللازمة لأداء الطلاب امتحاناتهم فى سهولة ويسر .

جدول امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

وأشار أيمن موسى مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن طلبة وطالبات الصف الرابع والخامس الابتدائي وما يعادله سيؤدون الامتحانات في الفترة من الخميس 12 يناير حتى الثلاثاء 17 يناير .

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي

امتحانات طلاب الصف السادس الابتدائي وما يعادله ستكون في الفترة من الخميس 5 يناير حتى الأربعاء 11 يناير 2023 .

جدول امتحانات الصف الأول الإعدادي

وامتحانات الأول الإعدادي العام والرياضي وما يعادله فى الفترة من الخميس 5 يناير حتى الخميس 12 يناير 2023 .

امتحانات الصف الثاني الإعدادي

تقام امتحانات الثاني الإعدادي العام و الرياضي وما يعادله في الفترة من الثلاثاء 10 يناير حتى الاثنين 16 يناير 2023.

امتحانات النقل الإعدادي المهني

تقام امتحانات النقل الإعدادي المهني من الثلاثاء 10 يناير حتى الاثنين 16 يناير 2023.

امتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين

تقام امتحانات الإعدادية العامة والرياضية والصم والمكفوفين من الأربعاء 18 يناير حتى الأربعاء 25 يناير.

تقام امتحانات الإعدادية المهنية في الفترة من الأربعاء 18 يناير حتى الأربعاء 25 يناير 2023.

امتحانات النقل للتعليم الفني

وتقام امتحانات النقل للتعليم الفني من الإثنين 9 يناير حتى الأربعاء 25 يناير 2023 .

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

تقام امتحانات الصفوف الأول و الثاني الثانوي وما يعادلها من السبت 14 يناير إلى الأربعاء 25 يناير 2023.

وأشار مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة إلى أن الامتحانات ستتوقف يوم السبت 7 يناير بسبب أعياد الميلاد ويوم الخميس 19 يناير عيد الغطاس ، والخميس 26 يناير عيد الشرطة .

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية

ننشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الأول بمدارس الجيزة

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الجيزة

وأعلنت مديرية التربية التعليم بمحافظة الجيزة مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023، وذلك لجميع المراحل التعليمية المختلفة، مشيرة إلى أن طلاب الصفين الثاني والثالث للمرحلة الابتدائية سيبدؤون امتحانات يوم الاثنين 9 يناير وتستمر حتى يوم 10 من نفس الشهر 2023.

وأضافت المديرية، أن طلاب الصف الرابع الابتدائي ستبدأ الامتحانات يوم الاثنين 9 يناير وتستمر حتى يوم السبت 14 من نفس ذات الشهر 2023، أما طلاب الصف الخامس الابتدائي ستبدأ يوم 9 يناير المقبل وتستمر حتى يوم 14 من الشهر ذاته.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع المراحل الدراسية

وأوضحت أن امتحانات الصف الأول الإعدادي ستبدأ يوم الاثنين 9 يناير وتستمر حتى يوم الاثنين 16 من الشهر ذاته 2023، أما طلاب الصف الثاني الإعدادي امتحاناتهم ستبدأ يوم الثلاثاء 10 يناير 2023 وتستمر حتى يوم الخميس 26 من الشهر ذاته، وأخيرًا طلاب الشهادة الإعدادية الامتحانات سوف تنطلق يوم السبت 21 يناير وتستمر حتى الخميس 26 من الشهر ذاته 2023.

تفاصيل مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023

وتابعت مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن مرحلة التعليم الثانوي الفني بجميع أنواعه الامتحانات ستبدأ للنقل من يوم الاثنين 9 يناير وتستمر حتى يوم الخميس 26 من نفس ذات الشهر 2023، وذلك نظرًا لتعدد التخصصات وكثرة المواد بها.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لطلاب  الإعدادية

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة أسيوط مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023 لطلاب الشهادة الإعدادية حتى يطمئن الطلاب، والذي جاء على النحو التالي:

  • يوم الأربعاء 18 يناير: اللغة العربية  والتربية الدينية.
  • يوم السبت 21 يناير: الدراسات الاجتماعية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات.

    يوم الأحد 22 يناير: الهندسة والتربية الفنية.

  • يوم الإثنين 23 يناير: اللغة الإنجليزية.
  • يوم الثلاثاء 24 يناير:  الجبر والإحصاء.
  • يوم الأربعاء 25 يناير:  العلوم والتربية الرياضية.

مواعيد امتحانات الفصل الدراسي الأول في الدقهلية

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، اليوم الخميس، جداول امتحانات النقل بكافة المراحل التعليمية للفصل الدراسي الأول على مستوى المحافظة.

أوضح ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أنّ جداول الامتحانات بالنسبة للمرحلة الابتدائية، في الصف السادس الابتدائي من يوم 9 إلى 12 يناير، وفي الصفين الرابع والخامس من يوم 14 إلى 17 يناير.

جداول امتحانات المرحلة الإعدادية

وبالنسبة للمرحلة الإعدادية، بيّن أنّ امتحانات الصف الأول تبدأ من يوم 9 إلى 18 يناير، وفي الصف الثاني من يوم 10 إلى 18 يناير، وفي في الصف الثالث الإعدادي من 21  إلى 26  يناير.

جداول امتحانات المرحلة الإعدادية المهنية

وفيما يخص للمرحلة الإعدادية المهنية، أشار إلى أنّ امتحانات الصف الأول الإعدادي المهني تبدأ من 9 إلى 18  يناير، وفي الصف الثاني الإعدادي المهني من 10 إلى 18 يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي المهني من 21 إلى 26 يناير.

جداول امتحانات المرحلة الثانوية

وعن للمرحلة الثانوية في الصف الأول الثانوي العام، ألمح إلى أنّها ستكون من 9 إلى 26 يناير، وفي الصف الثاني الثانوي العام من 10 إلى 25 يناير.

جداول امتحانات التعليم المجتمعي

وبالنسبة للتعليم المجتمعي في الصفوف الأول والثاني والثالث، أوضح أنها تبدأ  من 9 إلى 10 يناير، وفي الصفوف الرابع والخامس والسادس من 9 إلى 11 يناير.

جداول امتحانات تعليم المكفوفين

وفيما يخص تعليم المكفوفين في الصفوف الرابع والخامس والسادس، كشف أنها ستكون من 9 إلى 12 يناير، وفي الصفوف الأول والثاني الإعدادي مكفوفين من 9 إلى 14 يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي مكفوفين من 21 إلى 26 يناير، وفي الصف الأول ثانوي عام مكفوفين من 9 إلى 26 يناير، وفي الصف الثاني الثانوي مكفوفين من يوم 10 إلى 25 يناير.

جداول امتحانات تعليم الصم وضعاف السمع

وحول تعليم الصم وضعاف السمع في الصفوف من الخامس إلى الثامن أشار إلى أنه يبدأ من يوم 9 إلى 11 يناير، والصفيين الأول والثاني الإعدادي صم وضعاف سمع من يوم 9 إلى 14 يناير، وفي الصف الثالث الإعدادي الصم وضعاف السمع من 21 إلى 26 يناير، وفي الصف الأول الثانوي الصم وضعاف السمع من 9 إلى 24 يناير، وفي الصف الثاني الثانوي الصم وضعاف السمع من 10 إلى 25 يناير.

جداول امتحانات التعليم الفني

وبالنسبة للتعليم الفني تقرر أن تكون امتحانات التعليم الزراعي من يوم 9 إلى 26 يناير والتعليم الصناعي من يوم 9 إلى 24 يناير والتعليم التجاري من 9 إلى 26 يناير.

وأوضح وكيل وزارة التربية والتعليم أن هناك 1 مليون و500 ألف طالب وطالبة يؤدون امتحانات الفصل الدراسي الأول بمراحل التعليم المختلفة بمدارس الدقهلية.

ووجه محافظ الدقهلية وكيل وزارة التربية والتعليم بضرورة الالتزام بالجداول الذي تم اعتمادها.

وشدد مختار على أهمية اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوفير الجو الملائم للطلبة والتلاميذ لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر وتحقيق الهدف المطلوب لنجاح عملية الامتحانات بكافة المراحل وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

جداول امتحانات صفوف النقل للفصل الدراسي الأول

 

التعليم تنفي إعلان جداول امتحانات الترم الأول لطلاب أولى ثانوي