جدول ترتيب الدوري المصري قبل جولة الحسم.. صراع مشتعل

اشتعلت المنافسة في ترتيب الدوري المصري الممتاز مع اقتراب إسدال الستار على المسابقة التي يحتل صدارتها الأهلي والذي بات على بُعد خطوة واحدة من التتويج باللقب رسميًا.

ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري برصيد 75نقطة ويقترب من حسم لقب البطولة الدوري، يليه نادي بيراميدز وصيفًا برصيد 67 نقطة، ثم يأتي نادي الزمالك في المركز الثالث برصيد 59نقطة، وفي المركز الرابع، يأتي نادي فيوتشر برصيد 58 نقطة.

وبات الأهلي، على بُعد خطوة واحدة من التتويج رسميًا بدرع الدوري المصري الممتاز، للمرة الـ43 في تاريخه، حيث أصبح في حاجة إلى نقطتين فقط، ما يعني أن فوزه على الزمالك، الخميس المقبل، يضمن له التتويج رسميًا باللقب الـ43 في تاريخه.

وهناك فرصة أيضًا للأهلي، أن يتوج بدرع الدوري، قبل أن يواجه الزمالك، وهو أن يفوز سيراميكا كليوباترا على بيراميدز، غدًا الإثنين، ليخوض المارد الأحمر اللقب، وهو متوج رسميًا بالبطولة.

وتعد مباريات غدًا الإثنين، حاسمة لمشوار أكثر من نادٍ، حيث تحسم مصير الهابطين إلى دوري الدرجة الثانية، حيث يلتقي الداخلية مع الإسماعيلي، في مباراة يحتاج فيها الفريقين للفوز من أجل النجاة من الهبوط.

كما أن غزل المحلة يأمل في الفوز على البنك الأهلي، لا سيما وأن أي نتيجة غير ذلك تؤكد هبوطه إلى الدرجة الأدنى، وكذلك سيراميكا كليوباترا إذا فاز على بيراميدز سيضمن للأهلي التتويج رسميًا باللقب بغض النظر عن مبارياته المتبقية.

وبالنسبة لمباراة طلائع الجيش وأسوان، تعد حاسمة في مشوار الفريقين حيث يترتيب عليها تحديد موقف كل منهما في الاستمرار بالدوري الممتاز أو الهبوط إلى دوري الدرجة الثانية، لا سيما وأنهما يصارعان الهبوط.

ترتيب الدوري المصري

1- الأهلي 75 نقطة

2- بيراميدز 67 نقطة

3- الزمالك 59 نقطة

4- فيوتشر 58 نقطة

5- المصري 44 نقطة

6- المقاولون العرب 43 نقطة

7- إنبي 42 نقطة

8- الاتحاد السكندري 42 نقطة

9- فاركو 41 نقطة

10- سموحة 36 نقطة

11- البنك الأهلي 35 نقطة

12- سيراميكا كليوباترا 34 نقطة

13- الإسماعيلي 34 نقطة

14- طلائع الجيش 33 نقطة

15- أسوان 33 نقطة

16- الداخلية 32 نقطة

17- غزل المحلة 32 نقطة

18- حرس الحدود 21 نقطة