جدول زيادة المرتبات بعد قرارات الرئيس السيسي اليوم

جدول زيادة المرتبات.. وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بزيادة الحد الأدنى الإجمالي للأجور للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

وألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة هامة للمصريين خلال زيارة محافظة بني سويف لافتتاح عدد من المشروعات القومية، وزيارته لأسر الشهداء أعصار دانيال في ليبيا، تناول فيها زيادة المرتبات والعديد من الموضاعات الهامة.

ويقدم لكم موقع «قناة صدى البلد» جدول زيادة المرتبات بعد قرارات الرئيس السيسي خلال السطور التالية:-

زيادة المرتبات زيادة المرتبات

جدول زيادة المرتبات للعاملين بالدولة

الدرجة العالية 8500 جنيه

المدير العام 7000 جنيه

الدرجة الأولى 6500 جنيه

الدرجة الثانية 5500 جنيه

الدرجة الثالثة 5000 جنيه

الدرجة الرابعة 4500 جنيه

الدرجة الخامسة 4000 جنيه

الدرجة السادسة 4000 جنيه

حاملي الماجستير 6000 جنيه

حاملي الدكتوراه 7000 جنيه

كما أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن رفع حد الإعفاء الضريبى بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام، وزيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من تكافل وكرامة، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالى 5 ملايين أسرة.

قرارات الرئيس السيسى اليوم فى بنى سويف

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم السبت عن 8 قرارات بهدف تخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين في إطار مواجهة الآثار الناجمة عن تداعيات جائحة فيروس كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

وخلال كلمته لدى افتتاح مشروعات تنموية في محافظة بني سويف، وجه الرئيس السيسي، الحكومة والمؤسسات المعنيــة بالدولة لتنفيذ مـا يلي:

أولا: زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

ثانيا: زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة، ليصبح 4 آلاف جنيه، بدلا من 3500 جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

ثالثا: رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة 25%، من 36 ألف جنيه، إلى 45 ألف جنيه، لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.

رابعا: زيادة الفئات المالية الممنوحة، للمستفيدين من 'تكافل وكرامة'، بنسبة 15% لأصحاب المعاشات، وبإجمالي 5 ملايين أسرة.

خامسا: مضاعفة المنحة الاستثنائية، لأصحاب المعاشات والمستفيدين منها، لتصبح 600 جنيه، بدلا من 300 جنيه، بإجمالي 11 مليون مواطن .

سادسا: سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا، للصحفيين المقيدين بالنقابة، ووفقا للمخصصات بذات الشأن بالموازنة العامة.

سابعا: قيام البنك الزراعي المصري، بإطلاق مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين، من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022 .

ثامنا: إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة، للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024.