جرائم الأزواج: الزواج العرفي بوابة قتل العشيق بكرداسة.. والزوج المأزوم كاد قتل زوجته في الشرقية

من وقت لآخر تصدر محاكم الجنايات المختلفة، أحكامها الرادعة لتقويم سلوك الأفراد، لاسيما في جرائم الأزواج ضد زوجاتهم أو الآخرين.

وجاءت آخر تلك الأحكام المشددة اليوم، حيث عاقبت محكمة جنايات الجيزة زوجين من منطقة كرداسة بالإعدام لإدانتهما بقتل عشيق الزوجة، فيما عاقبت محكمة جنايات الشرقية زوج آخر بالسجن 40 سنة، لإدانته بتعذيب زوجها والشروع في قتلها، وإلى التفاصيل:-

الزواج العرفي بوابة قتل العشيق بكرداسة

قضت محكمة جنايات الجيزة، بإعدام ربة منزل وزوجها العرفى، لإدانتهما بقتل عشيقها في منطقة كرداسة، عقب ورود الرأى الشرعى لفضيلة مفتى الجمهورية فى إعدامهما.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل سيد جبر وعضوية المستشارين هانى لويس عبد الملك وصلاح الدين دياب عبد الجواد وسكرتارية عبد العزيز مناع ورافت عبد التواب.

كانت النيابة العامة بشمال الجيزة، أحالت في وقت سابق، ربة منزل وزوجها العرفي، لمحكمة الجنايات لاتهامهما بقتل عشيقها في منطقة كرداسة.

تلقى مركز شرطة كرداسة بمديرية أمن الجيزة، بلاغاً بالعثور على جثة أحد الأشخاص داخل الشقة محل سكنه بدائرة المركز، وبالانتقال والفحص تبين العثور على جثة 'خ. ق' الشهير بـ'شيكا' ميكانيكي وبه آثار خنق وتعذيب بالكهرباء ومقطوع جزء حساس من جسده وتبين أنه يقيم بمفرده وغير متزوج.

وأظهرت الكاميرات رجل وسيدة حال خروجهما من محل سكن المجني عليه وبعمل التحريات تبين أن المجني عليه يرتبط بعلاقة غير شرعية مع ربة منزل منذ 8 سنوات وينفق عليها وعلى طفلتها دون زواج ومنذ قرابة 3 سنوات تزوجت عشيقته بشاب وظلت علاقة المجني عليه بالسيدة مستمرة، وكانت توهم زوجها بأنها لدى شقيقتها وتذهب إلى منزل المجني عليه لممارسة الرذيلة.

وحاولت المتهمة قبل الحادث إنهاء تلك العلاقة ولكن المجني عليه رفض وهددها بفضح أمرها فاستعانت بزوجها وأوهمته بتعرض المجني عليه لها وطلبه منها إقامة علاقة غير شرعية معها وأقنعت زوجها بقتله وفي سبيل ذلك قامت بالذهاب إلى منزل المجني عليه وصعد خلفها زوجها وقاما بقتل الميكانيكي.

وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهمة وزوجها واقتيادهما إلى ديوان المركز، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات والتي أحالة القضية للمحاكمة الجنائية.

.. والزوج المأزوم كاد قتل زوجته في الشرقية

قضت محكمة جنايات الزقازيق بالشرقية، بمعاقبة الزوج المتهم بالشروع فى قتل زوجته، بالسجن المؤبد عن عقوبتى الشروع فى القتل والاحتجاز، والسجن 15 سنة عن عقوبة التعذيب لزوجته، قاصدا من ذلك قتلها داخل مسكن الزوجية بمدينة العاشر من رمضان، وبذلك يكون مجموع الأحكام السجن 40 سنة .

صدر الحكم، برئاسة المستشار نسيم بيومى، وعضوية المستشارين محمد السيد، وسامى زين العابدين، والوليد حسين مكى، وأمانة سر يامن محمود، وإسلام محجوب محجوب.

تعود تفاصيل القضية رقم 896 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، للنصف الأول من العام المنصرم، عندما أحالت نيابة جنوب الزقازيق، المتهم شادي م م ط، 33 عامًا، مقيم في نطاق ودائرة قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ على خلفية اتهامه بالشروع في قتل زوجته والتعدي عليها وتعذيبها واحتجازها قاصدًا قتلها.

جاء في أمر الإحالة وأقوال المجني عليها زوجة المجني عليها، وتُدعى ف س ع ال، 27 عامًا، ربة منزل، أنها متزوجة من المتهم بصحيح عقد شرعي ورزقت منه بنجليها القاصر، إلا أنه ولمروره بضائقة مالية واختلال تصرفاته الشخصية منذ فترة ليست بالوجيزة على إثرها احتجزها داخل مسكنهم مقيدا إياها وتعدى عليها، وعقب ذلك أعطاها إبرًا هوائية قاصدًا من ذلك محاولة قتلها والإفلات بجريمته.

وتوصلت تحريات الرائد كريم العمري، معاون مباحث قسم شرطة ثانٍ العاشر من رمضان، برئاسة المقدم محمد عبدالغفار، رئيس المباحث، إلى صحة الواقعة وقيام المتهم بارتكابها، وتم القبض على المتهم وأقر بارتكابه الواقعة، وتبين من تقرير الطب الشرعي وجود إصابات بالمجني عليها.

استشارية علاقات أسرية: بعض الأزواج يتعرضوا للضرب من زوجاتهم.. فيديو

بعد تقدمها بدعوى خلع .. 3 أزواج لـ علا غانم.. أحدهم ضربها أمام أبنائها

احتجزها وعذبها.. السجن 40 سنة للمتهم بالشروع فى قتل زوجته بالشرقية

المؤبد لعامل قتل زوجة شقيقه “خنقا” بالشرقية