جرائم عيد الأضحى.. أبرزها حادث العمرانية وطفل أبوالنمرس ومشاجرة بولاق الدكرور والمرج

شهدت القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية، على مدار أيام عيد الأضحى المبارك، عدة جرائم دموية شغلت الرأي العام، وتم الترويج لها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'.

واختلفت تلك الجرائم ما بين 'شاب يطعن أمه ويعتدي على شقيقه في العمرانية ومشاجرة بولاق الدكرور والمرج وقتل طفل أبو النمرس'.

ويقدم 'موقع قناة صدى البلد' فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الجرائم:

شاب يطعن أمه ويعتدي على شقيقه في العمرانية

استل شاب ثلاثيني سكينًا وسدّد 3 طعنات لوالدته وأنهال على شقيقه ضربًا ليشرع في قتلهما بمنطقة العمرانية جنوب الجيزة، اليوم الخميس، ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بعد القبض على المتهم وبحوزته أداة الجريمة.

أبلغ الأهالي الشرطة بوجود مشاجرة وخلافات عائلية، وبالتقابل مع «عادل عصام»، عامل بشركة توريدات، أفاد بأن السحجات والكدمات والجروح الموجودة بأنحاء جسده ناتجة عن تعدى أخيه «أحمد»، المهتز نفسيًا، والذي تبينّ إصابته أيضًا بذراعه وذلك بضربه عقب تسديده لأمه صاحبة الـ60 عامًا 3 طعنات نافذة في البطن والظهر وعلى إثرهم نقلت إلى المستشفى.

كان الأهالى تحفظوا على المتهم وبحوزته أداة الجريمة «السكين»، وجرى نقله إلى قسم الأمراض النفسية والعصبية في مستشفى قصر العينى بعد إخطار النيابة العامة بالواقعة والتى طلبت تحريات المباحث والاستعلام عن الحالة الصحية للمصابين وسماع شهود العيان.

جريمة مروعة وقعت في أول أيام عيد الأضحى

وكشفت تحقيقات نيابة حوادث جنوب الجيزة، ملابسات جريمة مروعة وقعت في أول أيام عيد الأضحى بمدينة أبو النمرس.

وارتكبت الجريمة باستدراج طفل وقتله على يد زوج عمته وابنه، وزوج شقيقة المتهم الأول، بدافع سرقة 'التوك توك' العائد للمجني عليه.

كانت نهاية الطفل يوسف وائل البالغ 14 عاما مأساوية، فالمتهمون الثلاثة طلبوا منه توصليهم بـ'التوك توك'.

وبالحيلة، قادوه إلى موقع الجريمة حيث خنقوه وربطوا بساقه صخرة، قبل أن يلقوا بجثته إلى ترعة الليبيني لتغرق وتختفي عن الأنظار والبحث.

والدة الطفل قالت إن ابنها ارتدى ملابس العيد وخرج في الـ11 صباحا على 'لقمة عيشه' لمساعدة الأسرة في مصاريف المنزل.

وبعد غيابه تلقوا اتصالا بالعثور على جثة الابن، ولم يصدقوا أن يكون مرتكبو الجريمة أقرب الناس لهم وبدافع سرقة 'التوك توك'.

حاولت الأم يوم الجريمة، الاتصال بابنها كثيرا فوجدت تليفونه مغلقا ما أثار قلقها وخرجت تبحث عنه في كل مكان مع زوجها، ووزعا صوره بالشوارع ونادوا عليه بميكرفونات تجوب المناطق.

وكانت المفاجأة بخروج القتلة للبحث عن الطفل، حتى اكتشفت أسرة الضحية استدراج الصغير من قبل المتهم الأول عن طريق كاميرات المراقبة.

وبعد القبض على المتهمين زوج العمة وابنه، اعترفا باشتراك زوج شقيقة المتهم الأول بالجريمة، وكشفت التحقيقات أن زوج عمة الضحية كان محبوسا في قضية سرقة 'تكاتك' ويخضع للمراقبة لمدة 10 سنوات.

مقتل فكهانى طعنا بالسكاكين فى مشاجرة ببولاق الدكرور

لقي فكهاني مصرعه طعنا بالسكاكين فى مشاجرة مع 3 أشخاص بسبب خلافات سابقة بمنطقة بولاق الدكرور.

بدأت الواقعة بتلقى قسم شرطة بولاق الدكرور بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها نشوب مشاجرة ووجود قتيل بمزلقان ناهيا بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف إلى محل البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة تاجر فاكهة به آثار طعنات متفرقة.

تفاصيل التحقيقات في مقتل شاب وإصابة آخرين بمشاجرة المرج

بإجراء التحريات وسؤال شهود العيان تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 3 عاطلين؛ بسبب خلافات سابقة، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار إذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط اثنين واقتيادهما إلى ديوان القسم، فيما تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لضبط المتهم الهارب.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

ترعة نجع حمادي تخطف روح تلميذ في سوهاج

وانتهت حياة تلميذ في بداية العقد الثاني من العُمر؛ أسفل مياه ترعة نجع حمادي بناحية الحويتي دائرة قسم أول سوهاج بمحافظة سوهاج،، أول ايام عيد الأضحى المُبارك.

وكان اللواء محمد عبدالمنعم شرباش، مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة أول سوهاج، يفيد بورود إشارة من غرفة عمليات النجدة، مفادها ورود بلاغًا من الأهالي، يفيد بانتهاء حياة تلميذ غرقًا بترعة نجع حمادي بناحية الحويتي دائرة القسم.

وبالانتقال والفحص تبین مصرع الطفل 'يوسف أ.س- 11 سنة- تلميذ- ويقيم بذات الناحية'، وبسؤال والده المدعو 'أشرف س.أ- 46 سنة- عامل- ويقيم بذات الناحية'، قرر بأنه أثناء استحمام نجله المذكور بالترعة غرق بها؛ لعدم إجادته السباحة؛ ما أدى إلى غرقه ولفظه أنفاسه الأخيرة أسفل مياه الترعة.

وبتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة إسفكسيا الغرق، وصرحت النيابة العامة بالدفن.

وتُحرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

معركة بالسلاح بمنطقة دار السلام

وألقي رجال أمن القاهرة القبض على 5 أشخاص بينهم سيدتان لاتهامهما بالتشاجر مع آخر وإحداث إصابته بسبب ركن سيارة.

وكانت أجهزة وزارة الداخلية قد رصدت ما تم تداوله بأحد المواقع الإخبارية بتضرر سيدة من إصابة نجلها بمشاجرة بالقاهرة.

وبالفحص تبين أنه تبلغ لقسم شرطة دار السلام بالقاهرة بحدوث مشاجرة بدائرة القسم وإصابة عامل- مقيم محل البلاغ 'بجروح بأماكن متفرقة بالجسم' وأن سبب المشاجرة مشادة كلامية حدثت بين المصاب وعدد 5 أشخاص 'مقيمون بدائرة القسم' لخلاف حول ركن السيارة الخاصة بأحدهم، تم ضبطهم وبحوزتهم سلاح أبيض والمستخدم فى ارتكاب الواقعة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع شاب وإصابة اثنين فى حادث تصادم دراجتين ناريتين بالدقهلية

ولقي شاب مصرعه وأصيب اثنين آخرين فى حادث تصادم بين دراجتين ناريتين بناحية مركز ومدينة منية النصر بمحافظة الدقهلية، وتلقي اللواء مدير أمن الدقهلية، إخطارا من اللواء مدير مباحث المديرية، بورود بلاغ الى مأمور مركز شرطة منية النصر من مستشفي منية العام ألغام، بوصول ثلاثة شباب مصابين بإصابات مختلفة نتيجة حادث تصادم بين دراجتين ناريتين.

وعلى الفور انتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين، وقوع حادث تصادم بين دراجتين ناريتين بقرية النزل، أدى ذلك لإصابة كل من أحمد محمد أحمد البدوي 19 سنة، خالد محمود أحمد البدوي 17 سنة، ووفاة أحمد محمد عبد الباقي 21 سنة الجميع مقيمين بالنزل، وتم نقلهم لمستشفى منية النصر وتحويلهم جميعا لمستشفى المنصورة الدولي، وجاري تحرير محضر بالواقعة، والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

انتشال جثة شاب غرق في نهر النيل بقرية تابعة لمركز نجع حمادى

وتمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة قنا، اليوم، من انتشال جثة شاب غرق بنهر النيل بقرية هو التابعة لمركز نجع حمادي، شمال محافظة قنا.

كان اللواء مدير أمن قنا، تلقى إخطارًا من غرفة العمليات يفيد غرق شاب في نهر النيل بمنطقة المفارق بقرية هو في مركز نجع حمادي، وعلى الفور انتقلت قوات الإنقاذ النهري، وتبين غرق أحمد عبدالرحيم، 19 عامًا، في نهر النيل بمنطقة المفارق بقرية هو في مركز نجع حمادي.

وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت الجهات المختصة لتتولى التحقيقات، وتم انتشال جثة الشاب ونقلها إلى مشرحة المستشفى.