جرائم وقعت أيام العيد.. أبرزها مشاجرة قنا وطفل القاهرة وسيدة سوهاج وغريق الإسماعيلية

شهدت القاهرة الكبرى ومحافظات الجمهورية، على مدار الساعات الماضية من عيد الفطر المبارك، عدة جرائم دموية شغلت الرأي العام، وتم الترويج لها عبر موقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، واختلفت تلك ما بين 'مقتل شخص بسلاح ناري في الشرقية، وجثة طفل في صلاة العيد، ومقتل ربة منزل، ومشاجرة بالسلاح في قنا، والعثور على جثة شاب في ترعة الإسماعيلية، ودهس شاب على يد طالب بالجيزة'.

'موقع قناة صدى البلد' يقدم لقراءه فيما يلي نشرة موجزة عن أبرز تلك الجرائم:

مقتل شخص بسلاح ناري في الشرقية

وأطلق أحد الأشخاص عيار ناري تجاه شخص آخر بالشرقية وتسببه فى وفاته، وضبط قطاع الأمن العام مرتكب الواقعة.

وبسؤال والد المتوفـى أكد قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة القسم) بإطلاق عيار نارى من فرد محلى كان بحوزته تجاه نجله فأحدث إصابته التى أودت بحياته وعلل ذلك لوجود خلافات سابقة بسبب الجيرة.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين صحة الواقعة وأن المشكو فى حقه وراء ارتكابها وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته السلاح المستخدم فى إرتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لذات الخلافات وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جثة طفل في صلاة العيد

تباشر نيابة حدائق القبة التحقيق مع ربة منزل لاتهامها بقتل طفلها الرضيع وإلقاء جثته بعد أن وضعته في حقيبة سوداء بلاستيك أمام أحد المساجد بعد صلاة العيد أمس الجمعة أمرت بالتصريح بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات.

وكانت البداية بالعثور علي جثة طفل داخل حقيبة بلاستيك سوداء اللون ملقى أمام أحد المساجد أمس الجمعة بعد صلاة العيد، وعلى الفور انتقل رجال المباحث لمكان الواقعة.

واستمع فريق من رجال المباحث لأقوال شهود عيان للوقوف على ملابسات الواقعة وقام فريق آخر بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة لتفريغها لكشف ملابسات الواقعة.

مقتل ربة منزل

كما القي القبض علي شقيقين بتهمة قتل ربة منزل وإصابة آخرى بوابل من الرصاص بسبب خلافات الجيرة بمحافظة سوهاج.

وأدلى المتهمين بقتل ربة منزل وإصابة أخرى بوابل من الرصاص في مركز البلينا باعترافات تفصيلية أمام رجال الإدارة العامة لمباحث سوهاج.

مشاجرة بالسلاح في قنا

كما تمكن قطاع الأمن العام من ضبط مزارع بقنا لقيامه بإطلاق أعيرة نارية خلال مشاجرة وتسبب فى وفاة وإصابة شخصين.

وبالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كلٍ من (طرف أول ' 4 أشخاص، من بينهم متوفى ومصابة'- طرف ثان 'أحد الأشخاص' مقيمون بدائرة المركز) لخلافات الجيرة ولهو الأطفال قام على أثرها الطرف الثانى بإطلاق أعيرة نارية تجاه الطرف الأول من سلاح كان بحوزته مما أدى لوفاة أحدهم وإصابة سيدة.

العثور على جثة شاب في ترعة الإسماعيلية

تجري الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسماعيلية، التحقيق لكشف لغز العثور على جثة مجهولة لشاب في العقد الثالث من العمر، غرق في ترعة بشارع محمد علي وتحديدا أمام محطة مياه هيئة قناة السويس؛ للتوصل إلى هويته.

تلقى اللواء محمود عاشور مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارا من اللواء هنري إبراهيم معاون محافظ الإسماعيلية والمدير الإقليمي للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة، مفاده ورود بلاغ بالعثور على جثة مجهولة لشاب في ترعة بشارع محمد علي أمام محطة مياه هيئة قناة السويس دائرة قسم أول الإسماعيلية.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية الى مكان البلاغ للوقوف على ملابساته، وتمكنت من انتشال الجثمان.

ودفع الدكتور حسين كساب مدير مرفق الإسعاف بمحافظة الإسماعيلية، بسيارة إسعاف ونقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى الحميات بالإسماعيلية تحت تصرف جهات التحقيق.

وجارى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وإخطار جهات التحقيق لمباشرة التحقيقات والتصريح بدفن جثة المتوفى عقب التعرف على هويته والتوصل إلى ذويه.

مصرع طفل سقط من سيارة جهاز عروسة بقنا

لقى طفل مصرعه، عقب سقوطه من سيارة ربع نقل، أثناء نقل متعلقات عروسة 'عفش' بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط، محافظة قنا، وتم نقل الجثة إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

تلقى اللواء إيهاب طه، مدير أمن قنا ، إخطارًا من غرفة العمليات، يفيد مصرع 'صبرى هشام صبرى 14 عاماً' ، عقب سقوطه من سيارة ربع نقل بقرية الكوم الأحمر التابعة لمركز فرشوط.

وبالفحص والتحريات، تبين أن الطفل كان مع آخرين يشاركون فى نقل متعلقات عروسة' عفش'، تمهيداً لإتمام حفل الزفاف، إلا أنه سقط من السيارة ولفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله المستشفى.

وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى فرشوط المركزى، تحت تصرف النيابة.

حرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيقات، والتى طلبت انتداب الطب الشرعي، والتصريح بالدفن، عقب ورود التقرير، وسرعة إجراء التحريات، حول ظروف وملابسات الواقعة.

إنهاء حياة سيدة داخل مصنع في الشرقية

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، ملابسات واقعة مقتل سيدة بمصنع بالشرقية.. وتحديد وضبط مرتكب الواقعة.

تبلغ لمركز شرطة مشتول السوق بمديرية أمن الشرقية من (إحدى السيدات - مقيمة بدائرة المركز) بتغيب كريمتها (عاملة بمصنع - مقيمة رفقة جدها وجدتها لوالدتها بمسكنهما) عقب خروجها من المنزل لخلافات أسرية.

تم تشكيل فريق بحث بمشاركة قطاع الأمن العام توصلت جهوده إلى أن وراء إرتكاب الواقعة (عامل بذات المصنع - مقيم بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وقرر بإرتباطه بالمتغيبة ومطالبتها بالزواج منه، وخشية إفتضاح أمره فقام بإستدراجها لمسكنه، وباغتها وطعنها عدة طعنات بسكين فأودى بحياتها ، وأحضر جوال ووضع بداخله الجثة، وإستعان بأحد أصدقائه (عامل - مقيم بدائرة المركز 'أمكن ضبطه') وأوهمه بأن الجوال بداخله بعض المخلفات الناتجة عن المنزل، وقاما بنقل الجوال بإستخدام مركبة 'توك توك' وإلقائه بأحد المجارى المائية، كما تم بإرشاد المذكور ضبط السلاح المستخدم بمسكنه وتم العثور على جثة المجنى عليها بأحد المجارى المائية بدائرة مركز شرطة أبو حماد.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

دهس شاب على يد طالب ليلة العيد بالجيزة

أمرت نيابة شمال الجيزة، بحبس طالب 4 أيام على ذمة التحقيقات في اتهامه بدهس شاب بسيارته في منقة المهنسين بالجيزة.

رصدت المتابعة الأمنية مقطع فيديو على أحد الحسابات بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك يتضمن قيام قائد سيارة ملاكى بدهس شاب حال تواجده، في ميدان سفنكس بالجيزة، ثم فر هاربا.

تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط مالك السيارة، وتبين أنه مقيم بدائرة قسم شرطة الوراق، وقرر بقيامه بتأجير السيارة لطالب، مقيم بدائرة القسم، تم ضبط المتهم وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأقر بأنه توجه صحبة المصاب إلى المستشفى وخشية م تعرضه للمساءلة القانونية ترك المصاب في المستشفى وهرب.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مصرع 3 أشخاص وإصابة اثنين بكفر الشيخ

لقي 3 أشخاص مصرعهم، وأصيب اثنين آخرين في حادث انقلاب سيارة ملاكي وسقوطها بترعة على طريق الحامول بلطيم، وجرى نقل جثامين المتوفيين والمصابين لمستشفى بلطيم المركزي.

تلقت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بمحافظة كفر الشيخ، وغرفة عمليات مديرية الصحة والاسعاف، إشارة بانقلاب سيارة على طريق الحامول بلطيم في ترعه، أدى لمصرع 3 شباب وإصابة اثنين، وهرعت سيارات الإسعاف ورجال الإنقاذ النهري، وبمساعدة الأهالي، نقلت سيارات الإسعاف جثامين الشباب الثلاث والمصابين لمستشفى بلطيم المركزي.

وتبين وفاة كل من السيد جمعة الفولي، 20 سنة، وحسن كامل حسن، ومحمد خالد حسن، 20 سنة، وإصابة كل من علي أشرف محمد سالم، 20 سنة، بكدمات متفرقة في الجسم، وكريم وليد رفعت، 22 سنة، بكدمات متفرقة في الجسم، تحرر المحضر الازم، والجثامين تحت تصرف النيابة العامة.

مصرع شاب سقط من عقار في العجوزة

يكثف رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، إجراء التحريات لكشف ملابسات مصرع شاب نتيجة سقوطه من الطابق الرابع في العجوزة، لبيان وجود شبهة جنائية في الحادث من عدمه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد سقوط أحد الأشخاص من عقار في العجوزة، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين أن شاب سقط من الطابق الرابع مما أسفر عن مصرعه في الحال.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتحرر محضر بالواقعة، وجاري تكثيف التحريات لكشف ملابسات الحادث، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

الدستورية تؤيد عقوبتي الحبس والغرامة في جرائم الغش الجماعي وتؤكد: لا تخالف أحكام الدستور

الداخلية تواصل التصدي لجرائم السرقات بالقبض على 7 متهمين في يوم واحد

أمن المنافذ يواصل جهوده لمواجهة جرائم التهريب والمخالفات الجمركية