جريمة تتسبب في إلغاء مباراة بلجيكا والسويد بين الشوطين في تصفيات يورو 2024

حدثت أزمة كبيرة خلال مباراة بلجيكا والسويد في تصفيات يورو 2024، وذلك بعدما قرر لاعبو المنتخب الضيف عدم استكمال المباراة وخوض الشوط الثاني في المباراة المقامة في العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقالت صحيفة «هيت لاتست نيوس» البلجيكية، اليوم الاثنين، إن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل.

وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم. وتستضيف بلجيكا منتخب السويد في تصفيات بطولة أمم أوروبا 2024 مساء الإثنين.

وأكد متحدث باسم الشرطة مقتل شخصين في حادث إطلاق نار قرب وسط العاصمة البلجيكية، لكنه امتنع عن تقديم مزيد من التفاصيل، وذلك نقلًا عن وكالة «رويترز» البريطانية.

كما رفض متحدث باسم المدعين العامين في بروكسل، الذين يتعاملون مع القضية، تقديم أي تفاصيل تتعلق بالضحايا أو أي دافع محتمل.

وأفادت صحفية «ميرور» البريطانية بأن المباراة تم إلغاؤها وأن لاعبي السويد رفضوا استئناف المباراة في شوطها الثاني.

وتشير نتيجة الشوط الأول من اللقاء إلى تعادل المنتخبين بهدف لمثله، خلال الشوط الأول.

وفشل منتخب السويد في التأهل ليورو 2024 بألمانيا للمرة الأولى منذ 28 عامًا، حيث كان آخر غياب لمنتخب الفايكينج عن يورو 1996 في إنجلترا.

إقصاء السويد، الذي كان شبه محسوم، تأكد اليوم بانتصار النمسا على أذربيجان بهدف نظيف، لتنجح النمسا في اقتلاع التأشيرة الثانية عن هذه المجموعة خلف منتخب بلجيكا، الذي نال البطاقة الأولى.

وبلغ منتخب النمسا نهائيات يورو 2024 بألمانيا، للمرة الرابعة في تاريخه والثالثة على التوالي، وذلك بعدما رفع منتخب النمسا رصيده من النقاط إلى 16 نقطة في المركز الثاني من المجموعة السادسة من التصفيات بفارق 10 نقاط عن صاحب المركز الثالث منتخب السويد، الذي ودع التصفيات بشكل رسمي وفشل في التأهل إلى اليورو

ولحق بذلك منتخب النمسا بمنتخبات فرنسا، البرتغال، بلجيكا، تركيا، إسبانيا، اسكتلندا، إلى جانب ألمانيا المستضيف، ضمن المنتخبات التي حجزت موقعها في يورو 2024.

وهذه رابع مرة يتأهل منتخب النمسا فيها لبطولة اليورو بعد نسخ 2008، حينما شارك سويسرا الضيافة، و2016 و2020، فيما كان أبرز إنجازاته بلوغ الدور ثمن النهائي في نسخة 2020 الأخيرة قبل أن يودع على يد منتخب إيطاليا.

ولن تكون هناك فرصة لمنتخب السويد للتعويض في الملحق الأوروبي، والمتاح فقط للمنتخبات التي حققت نتائج في دوري الأمم الأوروبية، فيما أن منتخب السويد هبط إلى دوري الدرجة الثالثة في النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية.