جريمة تهز المنصورة.. «غانم» أنهى حياته أخواله بطريقة مأساوية | القصة الكاملة

استيقظ الأربعيني «غانم الشحات» في الصباح الباكر، وصلى ركعتي الضحي، كعادته اليومية، كل صباح، ثم خرج من منزله الكائن بقرية منية سندوب مركز المنصورة، بمحافظة الدقهلية، ذاهبا إلى عمله، حيث أنه يعمل عامل بشركة الكهرباء.

يقضي غانم ساعات عمله بشركة الكهرباء، ثم يعود إلى المنزل يتناول وجبة الغذاء، مع أسرتة المكونة من زوجته وأبنائه الأربعة، ويأخذ وقت قليل ليريح جسده المتعب، لكي يقوى على مواصلة يومه في عمله الإضافي في المساء، كبائع لبن، يبدأ في تجهيز أدواته على دراجته التي يقوم بوضع قسط اللبن عليها ويجوب بها شوارع القرية والمناطق المجاورة لقريته ساعيا وراء لقمة العيش.

رغم ضيق الحال كان غانم راضيا، ويسعي على رزقه بنفس راضية، إلا أن مشكلة صغيرة بين أبنائه وأشقاء من والدته «أخواله» بسبب لهو الأطفال والخلافات المستمرة حولت حياته إلى جحيم، وكانت بينها خلافات دائمة، واعتاد أبناء أخواله التعدي على أبناءه، وسبق تحريره محاضر ضدهم بمركز الشرطة.

أعد «عانم» العدة وخرج من المنزل مستقلا دراجته، التي حمل عليها قسط اللبن، ولم يعلم أنها المرة الأخيرة له، وأن الموت في انتظاره، حال عودته من بيع الألبان كان في انتظاره أشقاء والدته أعدوا له كمينا، وانهالوا عليه ضربا بالسكين وسقط أرضا غرقا في دمائه حتى فاضت روحه، أمام زوجته وأولاده والمارة بالشارع في مشهد مفجع تقشعر له الأبدان.

جانب من الواقعة جانب من الواقعة

بداية الواقعة كنت بتلقى اللواء مروان حبيب، مدير أمن الدقهلية، بلاغا يفيد من أهالي قرية منية سندوب بمقتل عامل بشركة الكهرباء، إثر إصابته بطعنات متفرقة بالجسم، على يد أشقاء والدته ووفاته متأثراً بإصابته.

انتقل ضباط وحدة مباحث مركز شرطة المنصورة إلي مكان البلاغ، وبالفحص تبين إنهاء حياة «غانم الشحات» 47 عاما عامل بشركة الكهرباء، حيث تبين تعدي مجموعة من الأشخاص بينهما أخواله بالضرب بالأسلحة البيضاء نتيجة خلافات سابقة بينهم منذ سنوات بسبب لهو الأطفال وتجدد الخلافات السابق فيما بينهما، وفروا هاربين، تكثف الأجهزة الأمنية جهودها لضبط المتهمين في الحادث.

جانب من الواقعة جانب من الواقعة

تم التحفظ على الجثمان ونقله لمشرحة مستشفى المنصورة الدولي، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بانتداب الطبيب الشرعي وتشريح الجثمان وبيان سبب الوفاة وتصريح جهات التحقيق عقب ورود التقريربتسليم الجثمان لذويه والدفن.

ووسط حالة من الحزن الشديد، شيع المئات من أهالى قرية منية سندوب التابعة لمركز المنصورة فى محافظة الدقهلية جثمان الراحل «غانم الشحات». وتم دفنه بمقابر الأسرة مطالبين بالقصاص العادل والسريع من المتهمين بالإعدام شنقا.