جريمة حرب.. تداعيات قصف الاحتلال مستشفى المعمداني بغزة

أكد الكاتب الصحفي صبري عبد الحفيظ، نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون، أن قصف مستشفى المعمداني بغزة يصنف على أنه جريمة حرب، لافتا إلى أنه منذ احتلال الكيان المحتل لفلسطين ويقوم بارتكاب جرائم شنيعة ومجازر بحق المدنيين.

وتابع عبد الحفيظ خلال لقائه مع الإعلامية فاتن عبد المعبود، ببرنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد أن قصف مستشفى المعمداني بغزة نتج عنه أكثر من 760 شهيدا من الأطفال والنساء والأطباء، وأكثر من ألف و200 مصاب، علاوة على استهداف مخبز آخر تم قصفه فجر اليوم أيضا.

وعلق نائب رئيس تحرير مجلة الإذاعة والتلفزيون: أمريكا وبريطانيا وفرنسا وعدد كبير من الدول تقوم بدعم الكيان المحتل في مجازره ضد الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا حياد من الولايات المتحدة الأمريكية في القضية الفلسطينية.

واختتم: البعض يلوم ما قامت به حركة حماس بشأن عمليتها يوم 7 أكتوبر 2023، لكن أقول إن تلك العملية مشروعة، وتحرير الأرض لا يأتي إلا بذلك، وبشأن موقف الرئيس السيسي، فهناك اتصالات موسعة مع القادة الدولية لوقف إطلاق النار وحل الأزمة؛ لأن مصر ركن أساسي في القضية الفلسطينية، بجانب الدعم بالأقوال من قبل الدول الأخرى بالمنطقة.