جمارك مطار برج العرب تحبط محاولة تهريب سبيكتين وسلسلة ذهبية

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولي، من ضبط محاوله تهريب 2 سبيكة وسلسلة ذهبية .

وفي المحاولة الأولى وأثناء إنهاء إجراءات الركاب القادمين من أبوظبي على رحلة خطوط طيران العربية اشتبه رئيس الوردية في الراكب «أ. ح» مصرى الجنسية.

وبالعرض على مدير الجمرك قام بتشكيل لجنة من رئيس قسم الوديعة ومأمور الحركة؛ لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فلم يتبين وجود شيء في الحقائب وتبين وجود 2 هاتف محمول بالتفتيش الذاتى للراكب فتم تمررهم على جهاز الفحص بأشعة X-RAY بمعرفة مأمور الفحص فتلاحظ وجود أجسام معتمة وكثافات بداخل أحد الهاتفين، بفتحه تبين وجود 2 سبيكة ذهبية الأولى بوزن 100 جرام تقريبا والأخرى بوزن 30 جرام تقريبا بوزن إجمالى للسبيكتين 130جرام.

وفى المحاولة الثانية وأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران العربية اشتبه خالد عبدالعزيز رئيس الوردية في الراكب ا .ص. م مصري الجنسية نظرا لكثرة تردداته حيث أن آخر سفر له كان قبل يومين بتاريخ 8/5/2023.

وبسؤاله عما إذا كان بحوزته أشياء تستحق ضرائب ورسوم أجاب بالنفي.

وبتمرير حقائبه على جهاز الفحص بأشعة X-RAY وعرض الراكب على جهاز فحص الأفراد بالاشعة بمعرفة محمد صالح ومحمد صلاح شعبان مأموري الفحص بالأشعة أفادا بوجود أجسام غريبة بالأشياء التي كان الراكب يرتديها قبل عرضه على جهاز فحص الأفراد بالأشعة.

وبالعرض على المشرف على أعمال التعريفة قام بتشكيل لجنة من مأمور الحركة، ورئيس قسم التعريفة ومأمور الحركة ورئيس قسم الأمن الجمركي ورئيس قسم مكافحة التهرب الجمركى لتفتيش حقائب الراكب وتفتيشه ذاتيا فتبين وجود سلسلة من معدن أبيض وأصفر اللون يشتبه أن نكون من معدن الذهب الثمين بوزن إجمالي قائم 117 جراما تقريبا.

قرر مصطفى العربي، مدير عام الموانئ الجوية، اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط جمركي رقمي 19 و20 لسنة 2023.

يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك، ورئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة، بتشديد الرقابة على المطارات والمنافذ الجمركية وإحباط كل محاولات التهرب الجمركي.

خبوها في جيوبهم.. إحباط محاولتي تهريب 2 كيلو سبائك ذهبية بمطار سوهاج

داخل الحذاء .. إحباط تهريب 13 سبيكة تزن 1.700 كيلو جرام بمطار القاهرة

الداخلية تحبط محاولة تهريب أموالا من مطار القاهرة