جمال العدل: محمد هنيدي مطالب بالتطوير..وكل الناس تزعل إلا يسرا وعبلة كامل انسحبت في هدوء ونبل

حرص المنتج جمال العدل على الاعتذار من النجمة يسرا وكشف حقيقة خلافه مع الفنانة نيللي كريم كما وجه نصيحة للفنان محمد هنيدي وكشف عن امكانية تقديم فيلم يكون بطله الفنان أحمد السقا، وذلك خلال تصريحات تلفزيونية.

موقع قناة صدى البلد، يرصد فيما يلي يرصد فيما يلي تصريحات المنتج جمال العدل، وإليكم التفاصيل.

جمال العدل يعتذر من يسرا

اعتذر المنتج جمال العدل من يسرا، بعد مضايقتها بسبب رأيه في مسلسل 1000 حمدالله ع السلامة، الذي عرض في موسم مسلسلات رمضان 2023، وقال: «الوحيدة اللي أنا زعلتها الفترة اللي فاتت زعل غير مقصود كانت يسرا، لإني في أحد الحوارات قلت مسلسل يسرا لم يعجبني، وأنا أدبا مني قولت مسلسل يسرا، ومسلسل نيللي كريم، لكن هو مسلسل العدل جروب، وأنا مسؤول عنه أكثر من يسرا، وهي غير مسؤولة عن نوعية الضحك في العمل».

يسرا وجمال العدل

وقال المنتج جمال العدل: «يسرا أهم شخص في تاريخ العدل جروب، وعلاقة إنسانية أهم بكثير من الشغل، ولو زعلتها آسف جدا مكانش قصدي أزعلها، كل الناس تزعل إلا يسرا».

جمال العدل يتحدث عن عبلة كامل

وعن الفنانة عبلة كامل، قال المنتج جمال العدل: «إحنا إخوات وأصحاب جدا فوق الوصف، ومن كذا سنة حضرت للشركة وسلمت عليا ولم تقل أي كلمة عن اعتزالها، واستشعرت إنها ابتعدت عن التمثيل، ومن يومها لم تمثل، وفي عز تعاوننا لما عملنا العندليب وريا وسكينة وكذا مسلسل كان صعب جدا الحصول على عبلة كامل أو إنك تكلميها في التليفون، والموبايل الخاص بها من يوم ما اشترته مش بتفتحه إلا علشان نمرة وتقفل، وفي رأيي هي انسحبت في هدوء ونبل».

جمال العدل و عبلة كامل

وتابع: «عمرها ما قالت الفن حرم، وآخر 4 أو 5 مسلسلات مثلت فيها بالحجاب، وقصدت تعمل مسلسلات صعيدية علشان تكون بالحجاب، وهل فنانة خاصة لا يوجد شبيه لها».

جمال العدل يرد على تصريحات نيللي كريم

كما علق المنتج جمال العدل على تصريحات نيللي كريم الأخيرة والتي ظن البعض أن هناك خلاف بينهما، وقال: «أنا يهمني النجمة الشاطرة، وبموت في نيللي كريم لإنها عمرها ما ركبت رموش ولا أصرت على المكياج، وتحسي إنها ست عايزة تشتغل دورها وتمشي».

واستكمل حديثه، وقال: «الصحفيين قالوا إنها زعلانة ولم تحضر العرض الخاص لفيلم ع الزيرو، ومعلوماتي إنها كانت مسافرة، ونيللي كريم ويسرا وأحمد السقا وهنيدي من مؤسسين العدل جروب، وعلاقتنا تعدت علاقة الشغل، وأنا اللي مجوز نيللي وكنت وكيلها في الفرح، ولو نيللي كانت زعلانة من أفيش الفيلم مكنتش وقفت ورا محمد فراج، وهي فنانة جدًا، وظهرت على بوستر مسلسل فاتن أمل حربي بطريقة لا تقبلها ممثلة أخرى، لكن نيللي فنانة جدا».

وأضاف: «أنا قولت مش هعمل مسلسلات السنة دي غير 15 حلقة، ويسرا ونيللي كريم نجمات كبار كل المحطات تتمنى تشغلهم، ونيللي وقعت مع منتج آخر، ويسرا مش راضية تشتغل حتى هذه اللحظة، وأكيد نيللي لا تقصدني بتصريحاتها، أنا اللي أدرت نيللي كريم 10 سنوات وعملنا سجن النسا، وتحت السيطرة، ولأعلى سعر وغيره».

جمال العدل ونيللي كريم

وواصل جمال العدل حديثه حول مسلسل تحت السيطر، وقال: «نيللي كانت هتعمل واحة الغروب، وتحت السيطرة كان شباب صغيرين ولاد وبنات، ولما تم تأجيل واحة الغروب للعام التالي وقدمته منة شلبي صعب عليا بطلتي تقعد، وغيرت مع تامر محسن النص كله علشان تبقى نيللي موجودة فيه».

جمال العدل وأحمد السقا

وحول فكرة إنتاج فيلم حول شخصية أدريانو، من فيلم همام في أمستردام سنة 1999 التي قدمها النجم أحمد السقا، قال جمال العدل: «من وجهة نظري إحنا في وقت مشابه لأيام ما عملنا فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية، وهمام في أمستردام، لما كان الجيل العظيم جيل محمود عبد العزيز ونور الشريف ومحمود ياسين كبر شوية، والسوق محتاج ناس جديدة».

جمال العدل وأحمد السقا

وأردف: «أبطالنا الموجودين حاليا حلوين جدا، لكن 4 أو 5 أنفار ما يقدروش يشيلوا السينما المصرية كلها، والتوقيت مناسب لتقديم جيل جديد، والسقا حاليا مشغول بتصوير مسلسل في لبنان، وماضي فيلمين أو ثلاثة أفلام، وأحمد عز وكريم عبد العزيز وأحمد حلمي نفس الموضوع، وعلشان أعمل فيلم للسقا لازم أنتظر سنين، وأنا شخصيا متحمس لأدريانو لأنها شخصية داخل فيلم، ونشوف بعد 20 سنة حصل إيه مع الشخصية».

نصيحة جمال العدل للفنان محمد هنيدي

أما عن خلال المنتج جمال العدل ومحمد هنيدي، عقب إعلان الثاني إنتاج جزء الثاني من مسلسل أرض النفاق بمفرده، قال جمال العدل: «محمد هنيدي قرر يعمل أرض النفاق 2 لوحده للأسف ومن حقه قانونا، لكن الحق الأدبي للمخرج سامح عبد العزيز رغم إنه صور ساعة وغادر العمل، لكن هو من كون المسلسل وفريق الأبطال والديكور والملابس، والمخرج محمد جمال العدل كمل على شغله».

وتابع: «اللي غايظني إن هنيدي دلوقتي نجم مهم وكبير وله جمهوره وعيب يعمل كده، ولما نزل صورة للجزء الثاني كلمته وسألته على واتس آب، ومردش عليا لغاية دلوقتي، ورأيي إن الجزء الثاني كان ممكن ينجح في وقتها مش بعد 6 أو 7 سنين».

جمال العدل ومحمد هنيدي

وعن إيرادات فيلم مرعي البريمو الذي قدمه محمد هنيدي مؤخرًا، قال جمال العدل: «أنا عارف إن الإيراد وحش، ممكن بسبب توقيت نزول الفيلم، أو ظروف السوق، أو موزع الفيلم، في عوامل كثيرة، وأنا سامع إن الفيلم مش حلو، لكن هنيدي نجم كوميدي له جمهوره، والمفروض يتعب على نفسه شوية ويعمل أفلام أحسن من كده، وفي بعض ساعات الناس ممكن تستسهل أو تسمع دماغها، وقرار إنه ينتج لنفسه غير صحيح».