جمال شعبان يحذر سون وسواريز من الفرح والزعل: قلقان عليكم من كسرة القلب

حذر الدكتور جمال شعبان عميد معهد القلب الأسبق، كل من اللاعب سون هيونج مين مركز الهجوم مع نادي توتنهام هوتسبور في الدوري الإنجليزي الممتاز ومنتخب كوريا الجنوبية، ولويس ألبرتو سواريز دياز رأس حربة نادي ناسيونال مونتيفيديو ومنتخب الأوروجواي، من الزعل والفرح الشديد اللذان يسببان مشكلات صحية خطيرة قد تسبب الوفاة.

مخاطر الزعل

وكتب جمال شعبان عبر حسابه الرسمي بموقع فيسبوك، «زي الزعل ما بيكسر القلب ويعمل صدمة قلبية ويسبب الموت المفاجئ Broken heart syndrome، كذلك الفرح الشديد المفاجئ Happy heart syndrome، ممكن يكون سببا لاختلال كهرباء القلب والموت المفاجئ».

الاعتدال في المشاعر

وأضاف عميد معهد القلب الأسبق: «مطلوب الاعتدال في المشاعر، قال تعالى: لكيلا تأسوا على ما فاتكم ولا تفرحوا بما آتاكم»، مشيرا إلى أن الله سبحانه وتعالى نهي عن المبالغة في الزعل والفرح.

واختتم جمال شعبان: «كنت قلقان النهاردة على لاعبي أوروجواي من الزعل الشديد، وكوريا من الفرحة الشديدة.

وغادر منتخب الأوروغواي منافسات كأس العالم FIFA قطر 2022 رغم فوزه على غانا 2-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة.

وخطف منتخب كوريا الجنوبية تذكرة العبور إلى دور الـ16 من كأس العالم FIFA قطر 2022 بعدما غلب منتخب البرتغال 2-1 في ثالث وآخر جولات دور المجموعات لصالح المجموعة الثامنة في استاد المدينة التعليمية الجمعة.

نادي فيسنتي البرتغالى يكشف حقيقة تعاقد الأهلي مع ريكاردو سواريز