جمال شيحة يحذر المصريين: فيروس كورونا مستمر حتى الصيف.. فيديو

قال الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد، إن السلالة الجديدة لفيروس كورونا التي أعلنت بريطانيا عن ظهورها مؤخرًا، أكثر انتشارا ولكن لا يوجد ما يدل على أنها تسبب مضاعفات أكبر.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن التطعيمات أو اللقاحات الموجودة سواء التقليدية أو الحديثة قادرة على تغطية التحور الجديد لكورونا بشكل مؤكد ولذا فإن السلالة الجديدة لا تحتاج للقاح جديد.

وأوضح الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد، أنه لا يوجد أعراض خطيرة جراء التطعيم  بلقاحات كورونا، متسائلا: كيف نخاف من لقاح كورونا الصيني وقد طعمت به جيشها ومليون شخص من شعبها.

وأردف: اللقاحات التقليدية مثل تلك التي أنتجتها الصين وروسيا لا خوف منها، مردفا: على دول العالم تطعيم شعوبها بهما لحمايتهم من الإصابة بالفيروس التاجي.

وأكد الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد، أن التخوف يكون من اللقاحات الجديدة أو التي تعتمد التكنولوجيا الحديثة مثل فايزر وموديرنا الأمريكيين.

واستطرد: دول عظمى طعمت شعوبها بلقاحات كورونا وكذلك كبار مسئوليها حتى أن الرئيس الأمريكي أكبر رئيس دولة في مجال الطب حصل على اللقاح.

وأشار لوجوب الحذر من كورونا حتى يحصل الأطباء، كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة على اللقاح لأن حينها نسب الوفيات سوف تنخفض وهذا لن يحدث قبل حلول الصيف المقبل.

وعبر الدكتور جمال شيحة، أستاذ الكبد، عن استيائه من حالة الإهمال التي حلت بالمواطنين المصريين من الجائحة وعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر
غرفة عمليات في وزارة الصحة لمتابعة خطة توزيع لقاح كورونا

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة الصحة خطة توزيع لقاح كورونا ويكلف بالتيسير على المواطنين

https://www.youtube.com/watch?v=qOc5hySdZvM