جمال علام يرد على كولر في أزمة مباريات كأس مصر: «مينفعش نقف ضد بعض»

ردّ جمال علام، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، على السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الاهلي، بعد الأزمة التي فجرها الأخير بسبب مواعيد مباريات دور الـ16 من كأس مصر.

وقال جمال علام، في تصريحات تلفزيونية، «الأهلي اتأجل ليه مباريات وبسببها خد بطولات.. دلوقتي دورك بقى عشان تقف معايا مينفعش نقف ضد بعض».

وتابع قائلًا: «لازم نخلص كأس مصر علشان القيد يفتح الموسم الجديد لكل الأندية».

وتأتي تصريحات جمال علام بعدما وجه السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، انتقادات لاذعة لمسألة جدولة مباريات الكأس بعد انتهاء مسبقة الدوري المصري مباشرةً.

هجوم مارسيل كولر

وقال مارسيل كولر، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب مباراة فريقه ضد المقاولون العرب بالدوري المصري، «أشعر بالاستياء الشديد من توقيت إعلان مباريات بطولة كأس مصر، وهو ما يوجه رسالة للاعبين بعدم الحصول على الراحة الكافية بعد موسم شاق للغاية، وينذر بانهيار تام للجميع وعدد كبير من الإصابات».

وأردف قائلًا: «على من يتخذ هذه القرارات أن يتحمل المسؤولية ويراعي أن اللاعبين بشر وليسوا ماكينات، ولا يمكن أن يتحملوا خوض موسم جديد وشاق للغاية دون الراحة اللازمة والاستشفاء، بعد أن خاض بعضهم ٧٠ مباراة في موسم واحد منها ٢٠ لقاءً في غضون شهرين فقط، وهو أمر لا يمكن تحمله».

وقرر الاتحاد المصري لكرة القدم إقامة مباريات دور الـ16 من كأس مصر موسم 2023-2024 يومي 20 و21 أغسطس الجاري بعد ثلاثة أيام فقط من نهاية الدوري المصري يوم 17 أغسطس.