جمال علام يستعيد ذكرياته مع شهر رمضان.. أبويا كان رافض ألعب كرة

استعاد جمال علام، رئيس اتحاد كرة القدم المصري، ذكرياته مع شهر رمضان وكيفية قضائه للشهر الفضيل.

قال جمال علام في مقابلة مع برنامج 'فطار النجوم' المذاع عبر قناة 'صدى البلد':' رمضان هذا العالم مختلف عن السنين الماضية، لتواجدي في اتحاد الكرة وانشغالي طوال الوقت، عندما كنت في الأقصر كنت أتواجد مع أسرتي كلها، الآن اتنقل بين القاهرة والأقصر وتغيرت كل الطقوس المحيطة في الشهر الكريم'.

أضاف:' رمضان تملؤه العلاقات الحميمة في الأهل بالصعيد، الفطار مجمع، الأسرة كلها موجودة، أحاول مع أبنائي أن نقيم نفس الطقوس الأسرية'.

جمال علام جمال علام

تابع:' كنا في الأقصر نفطر على مدفع الإفطار، ومازال متواجدًا حتى الآن، والمسحراتي عادة مقدسة، تغير الشكل حاليًا، المسحراتي بعد انتهاء الشهر يلف على العائلات في العيد'.

وتطرق للحديث عن ذكرياته مع الدورات الرمضانية، قائلًا:' الدورات الرمضانية في الأقصر، في صغرنا كنا نلعب كرة القدم حتى الإفطار'.

واصل:' كنا نلعب كرة شراب، وكانت ممتعة للغاية، وكان هناك كرة التنس، ومن الممكن إقامة بطلوة سواء لكرة التنس أو الكرة الشراب'.

أوضح:' كنا نتنافس في الأقصر بنظام شارع مع شارع، أو مؤسسات مع بعضها البعض، كنت أعتمد على ابن خالتي في الدفاع، بينما أتواجد في الهجوم'.

واصل:' في أحد المباريات مدافع الفريق الآخر أصر على ضربي حتى سقطت على الأرض، تدخل ابن خالتي وبدلًا من أن تكون مباراة كرة قدم، أصبحت معركة كبيرة جدًا، وانتهت الأمور بعدها على خير'.

أشار:' الأهل كانوا يمنعوننا من لعب الكرة، وكنا عندما نلعب يقولون أن هذا الولد ليس له مستقبل، لكن حاليًا تجد الأب يحضر ابنه من أجل لعب كرة القدم، كان صعبًا بالنسبة لنا أن يترك الوالد ابنه، التركيز أولًا على الدراسة'.

أكد:' الصعيد مليئ بالمواهب، وهذا جعلني انتهج فكرًا في اتحاد الكرة أننا نضع مدير فني في كل محافظة من أجل اكتشاف المواهب، وسننشئ الأكاديميات، حتى لا تقتصر كرة القدم في أماكن معينة'.

جلال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم

وعن المواقف الطريفة التي تعرض لها في رمضان، أجاب جمال علام:' في أحد المرات كنت مسافر إلى اليابان، الطائرة عملت ترانزيت في بعض البلدان، كنت خارج من مصر قبل أذان المغرب بساعة، رحت تركيا لقيت الدنيا مغيمة وفطرت، وأنا خارج بعد ما فطرت لقيت الدنيا كلها شمس، وقضيت صيام هذا اليوم لاحقًا'.

شدد:' أذهب إلى الأقصر في كل رمضان، وأقول لوالدتي تعبتي معانا كتير، ربنا يكرمك إحنا ماشيين بدعاكي، زوجتي تحملت معايا الكثير، وأثرت في مسيرتي، في العقاب هى الدافع الأساسي لي إلى أن وصلنا لوضعنا الحالي، أشكرها كثيرًا، من قبل الاتحاد أنا سايب عليها الحمل رغم إن عندها شغلها، لكنها كانت متحملة أكثر من طاقتها'.

أتم:' أرى أحفادي كثير جدًا، بحب اللمة، ربنا يكرمهم ويكونوا امتداد لي في المستقبل'.

جمال علام يكشف حقيقة وجود عقوبة على محمود كهربا

جمال علام يكشف تفاصيل تكوين منتخب الظل بقيادة فيتوريا.. فيديو

جمال علام: عصام الحضري ما قدمش استقالته وما رفعش سماعة تليفون يقولي.. فيديو

جمال علام يكشف كواليس حل أزمة قيد لاعبي الزمالك

جمال علام: النقد ليس مبررا لرحيل كلاتنبرج.. وهذا الفارق بينه وبين بيريرا