جماهير إنجلترا تشعل الأجواء بـ«الشماريخ» قبل مباراة الدنمارك بنصف نهائي «يورو 2020»

احتشدت جماهير منتخب إنجلترا، خارج ملعب ويلمبي بالعاصمة الإنجليزية لندن، استعدادًا لمؤازرة الأسود الثلاثة أمام الدنمارك، في المباراة التي ستقام في تمام التاسعة مساء اليوم السبت، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وأشعلت جماهير إنجلترا، الأجواء أمام بوابات ملعب ويمبلي، مع الهتاف لمنتخب بلادهم وإشعال الشماريخ، لمؤازرة الأسود الثلاثة في المباراة المرتقبة التي سيحسم فيها الفائز تأهله إلى نهائي البطولة.

ويلتقي في التاسعة مساء اليوم الأربعاء، منتخبا إنجلترا والدنمارك، في المباراة التي ستنطلق في تمام التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب ستاد ويمبلي بلندن، بنصف نهائي بطولة أمم أوروبا «يورو 2020».

وينتظر المنتخب الإيطالي الفائز من مباراة اليوم بين منتخب إنجلترا والدنمارك، والذي سبقهما إلى المباراة النهائية، الأحد المقبل، بعد الفوز على إسبانيا بركلات الترجيح في نفس الدور.

واستطاع منتخب إنجلترا، في النسخة الحالية من «يورو 2020» أن يحافظ على شباكه للمباراة السادسة على التوالي ليضرب رقمًا قياسيًا في مشواره بهذه النسخة من البطولة.

وفي الجولة الأولى، فاز الأسود أمام كرواتيا بهدف نظيف سجله اللاعب رحيم سترلينج، بينما حسم التعادل السلبي أمام إسكوتلندا وحافط الإنجليز على نظافة الشباك.

وانتصر المنتخب الإنجليزي على التشيك بهدف نظيف في الجولة الثالثة وسجل رحيم سترلينج هدف اللقاء الوحيد، وفي دور الـ16، فاز إنجلترا على ألمانيا بهدفي رحيم سترلينج وهاري كين.

وفي ربع النهائي، حقق انجلترا انتصارًا كبيرًا على أوكرانيا برباعية دون رد، واستطاع الأسود على مواصلة الحفاظ على نظافة الشباك في هذه النسخة من البطولة.

وسجل لمنتخب إنجلترا أمام أوكرانيا، هاري كين (هدفين) وهاري ماجوير وجوردان هندرسون.

إنجلترا والدنمارك

والتقى المنتخبان في 21 مباراة رسمية على مر التاريخ، وأظهرت النتائج تفوق منتخب إنجلترا على الدنمارك بعد الفوز في 12 مواجهة على مر التاريخ بينهما، ولم يخسر إلا في 4 مواجهات، وكان التعادل بينهما في 5 مباريات.

خبرة الأسود

وإذا عدنا بالوراء للتاريخ، فنجد أن النتائج حسمت بخبرة الأسود، وكانت أولى المواجهات بينهما في 1908 وانتهت لصالح الإنجليز بنتيجة 2/0.

وحسم الأسود أكبير نتيجة على مر التاريخ أمام منتخب الدنمارك، بعدما انتهت المبارارة بنتيجة 5/1 في مباراة ودية سجلت دوليًا عام 1955.

وواصل منتخب إنجلترا النتائج الكبيرة أمام الدنمارك بالفوز في تصفيات أوروبا عام 1956 بنتيجة 5/2 وبعدها بنتيجة 4/1، وكانت أقوى المباريات ندية في 1968 بعد الفوز بنتيجة 4/3 لصالح إنجلترا أيضًا.

آخر مواجهة بين إنجلترا والدنمارك

وحقق منتخب الدنمارك الملقب بـ«الديناميت»، الفوز في آخر مباراة جمعته بمنتخب إنجلترا، حيث انتهت بنتيجة 1/0، بتوقيع كريستيان إريكسن، في دوري الأمم الأوروبية، تحديدًا يوم 14 أكتوبر 2020.

والسؤال هنا، هل يواصل إنجلترا الصمود في المحافظة على نظافة شباكه «يورو 2020» للمباراة السادسة على التوالي، أم سيفسد الدنمارك ما يخطط له الأسود؟

موعد مباراة إنجلترا والدنمارك في نصف نهائي «يورو 2020»

«إنها عائدة للمنزل».. مشادة بين حارس الدنمارك وصحفيين قبل نصف نهائي «يورو»