جمع كلمة حسام تثير الجدل في امتحانات الصف الأول الثانوي

أثار سؤال «جمع كلمة حسام»، جدلا كبيرا بين طلاب الصف الأول الثانوي في امتحان اللغة العربية للفصل الدراسي الأول، اليوم السبت، حيث عبر الطلاب عن استيائهم الشديد من السؤال وعجزهم عن الإجابة عليه.

انطلاق امتحانات الصف الأول الثانوي

وانطلقت صباح اليوم امتحانات الفصل الدراسى الأول للصفين الأول والثانى الثانوى العام، حيث استقبلت المدارس طلابها وسط إجراءات احترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسئلة امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى العام للفصل الدراسي الأول تعقد على مستوى الإدارة التعليمية، أى أن الامتحان ليس موحدا على مستوى الجمهورية، مشددة على أن سيتم التصدى بحزم لأى طالب يخل بأعمال الامتحانات ويقوم بتصوير أسئلة امتحانات أو يحاول الغش، موضحة أن بيانات الطلاب يتم التوصل إليها بسهولة خاصة إذا كان الأسئلة المتداولة إلكترونية على أجهزة التابلت.

جمع كلمة حسام

وأجمع مدرسو اللغة العربية، على أن كلمة حسام جمعها على وزن أفعلة لتصبح أحسمة، كما أنها ضمن أسماء الأسد أو السيف، والمعنى يختلف حسب سياق الجملة الذي وُضعت فيه الكلمة.

وأشارو اإلى أن كلمة حسام، هو حِسام، بكسر الحاء، والحسام يعني السيف، والتأكيد أنه يجب على الطالب فهم الجملة بشكل جيد وقراءتها أكثر من مرة قبل إعراب أو جمع الكلمة المطلوبة.

انطلاق امتحانات أولى ثانوي بالمحافظات

وانطلقت اليوم، السبت، امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي في جميع المدارس الثانوية الموجودة على مستوى الجمهورية، حيث تم تشكيل غرفة عمليات بكل إدارة تعليمية لرصد المشكلات التي تحدث أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، وسرعة حلها مع التنبيه على سرعة التواصل مع غرفة العمليات المشكلة داخل المديرية في حالة وجود أي مشكلة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في الجيزة، انطلاق امتحانات الصف الثاني الثانوي اليوم السبت الموافق 14 يناير بأداء امتحان مادة اللغة العربية على أن يقوم الطلاب بأداء امتحان اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية للصف الثانوي الثاني يوم غد الأحد الموافق 15 يناير.

وأشارت مديرية التربية والتعليم، إلى أن الأمتحانات تشمل على نسبة 85% من الأسئلة من النوع الاختيار من متعدد وتعقد إلكترونيًا على أجهزة التابلت التي تم توزعيها مع بداية العام الدراسي الجديد، وتعتبر 15% من الأسئلة المقالية التي ستكون ورقية.

التربية والتعليم،أخبار التعليم،جمع كلمة حسام،صدى البلد،أخبار صدى البلد،التربية والتعليم والتعليم الفني،الجيزة

فتح باب تقديم الصف الأول الثانوي إلكترونيا

التعليم: تدريب الصف الأول الثانوي على الامتحانات الإلكترونية نجح بنسبة 98.2%