جميل برسوم في آخر ظهور إعلامي: الشغل رزق وأنا راضي لكن ماشبعتش من التمثيل

تحدث الفنان جميل برسوم في آخر ظهور إعلامي له قبل وفاته عن الرضا وذكرياته مع نجوم الفن ببرنامج تفاصيل، على قناة صدى البلد 2.

قال الفنان جميل برسوم في لقائه التلفزيوني الأخير قبل وفاته مع الإعلامية نهال طايل: «لو عملت مشهدين كل شهر الحمدلله أنا راضي والشغل بيبقى رزق وأنا راضي برزقي جدًا».

آخر حوار للفنان جميل برسوم

وتابع: «لأن اللي بيوزع الأدوار معذور وفي دماغه 70 واحد والمشهد اللي ماجاليش مش بتاعي».

وفيما يخص تجربته بالتمثيل وأول أجر له بالمسرح، قال الفنان جميل برسوم: «مصر بتنادي المواهب ودخلت معهد التمثيل وأنا بتخرج كان الأستاذ سمير العصفوري كان بيتفرج على مشاريع التخرج وكان سبب إني اتعين في مسرح الطليعة عام 1973، أول ما اشتغلت في المسرح كان مرتبي 25 جنيه».

ذكريات جميل برسوم

وكشف الفنان جميل برسوم، أنه تربى على جيل العظماء مثل الراحل محمود الجندي وكرم مطاوع والمخرج جلال الشرقاوي، موضحًا أن هؤلاء النجوم لم يأخذوا الفرصة في مجال التمثيل.

وأضاف جميل برسوم خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة صدى البلد 2: «أنا اتوجدت في زمن مشتعل كان فيه نجوم كبار».

واستكمل: «كرم مطاوع كان من أعظم مخرجين مصر ومكانش له ذكرى غير بنته حنان مطاوع وهي من أشطر 3 ممثلات في مصر وهي أحلى ذكرى عملها في حياته.

تصريحات جميل برسوم في برنامج تفاصيل

وأبدى رأيه في الفنانة ياسمين صبري بعد مشاركتها في مسلسل حكايتي، الذي عرض في عام 2019، موضحا أن جمالها أقوى من موهبتها.

وأضاف جميل برسوم خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة صدى البلد 2: «ياسمين صبري جمالها غالب على موهبتها.. تشوف شكلها قبل موهبتها ودي حاجه سلاح ذو حدين.. لأني بعد ما اشبع منك كحلاوة عاوز أشوف موهبة فالخطورة تكمن هنا، لو الموهبة مش قد الجمال يبقى هنشوف صورة واحدة حلوة وخلاص يعني قالت زي ما قالتش.. لكن لو ممثلة يبقى الجمال والشكل والموهبة حاجه حلوه'.

وأشار برسوم، إلى أن هناك سيدات يشاركن في التمثيل من حيث الشكل ولكن لا توجد لديهن موهبة ومثال على ذلك المخرج خالد يوسف معقبا :'خالد يوسف راح جاب واحده كويتية في مسلسل سره الباتع وهنلاقي من النوعية دي كتير جدا».

واختتم جميل برسوم حديثه بأن الفنانة حنان مطاوع لديها موهبة قوية وليس هناك مقارنة بينها وبين ياسمين صبري، كما أن المخرج أحمد سمير فرج من الشخصيات المقربة لقلبه وهو من أهم المخرجين حاليا في مصر.

أسرار جميل برسوم

تحدث الفنان جميل برسوم، عن أهم الفنانين في جيله مثل عبدالله وحمدي غيث من أهم نجوم المسرح القومي في مصر، موضحا أنه ليس أي شخص تخرج من معهد التمثيل أصبح ممثل أو نجم.

وأضاف جميل برسوم خلال لقائه مع الإعلامية نهال طايل، ببرنامج «تفاصيل»، المذاع على قناة صدى البلد 2، مش كل اللي أتخرج من معهد التمثيل بقى ممثل أو نجم لأن معهد التمثيل مش بيعلم حد.. كريم عبد العزيز دارس إخراج في معهد السينما علشان يبقى زي أبوه.. إلا أنا بعتله شريف عرفة علشان يشارك في فيلم 'أضحك الصورة تطلع أحلى' ودوره نجح جدا.

واستكمل جميل برسوم حديثه، بأن الزعيم عادل إمام لم يلتحق بالمعهد العالي للتمثيل، ولكن لديه موهبة وأخذ هبة من الله.. وهو يستحق ذلك لأنه نجم نجوم الوطن العربي وهي نعمة من الله'.

واختتم جميل برسوم حديثه بأن هناك نجمات لديهن موهبة قوية مثل الراحلة سناء جميل ووداد حمدي وزوز ونبيل، وحاليا الفنانة يسرا في بدايتها وقدمت جميع الأدوار التي يستطيع أحد أن يتخيلها أو لا يتخيلها وهي ممثلة رائعة ومتمكنة من أدواتها في التمثيل.

وقال الفنان جميل برسوم أيضًا: «الممثل لازم يكون له رأي ولا يكون محايد، كل الفنانين الأيام دي بتزايد على بعضها علشان يكسبوا بنط على قفا بعض.. كنت نجم وسط صحابي لكن مشبعتش والمهنة لا يشبع منها وهناك أدوار وشخصيات كثيرة لم أقدمها».

واختتم: «فيه ممثلين الناس بتنساهم بسبب إنهم ريحوا شوية ومنهم اللي وقع في الشارع من قلة الشغل».