جميل عفيفى: التعديلات تصحيح لدستور 2014 المعيب.. والجيش ملك الشعب.. فيديو

كتب - عمر حسن

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفى، إن مهمة القوات المسلحة حماية مدنية الدولة، وليس عسكرتها كما يدعي البعض، لافتا إلى أن التعديلات الدستورية الجديدة تستهدف معالجة أخطاء دستور 2014.

وأضاف عفيفي خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، في برنامج «نظرة»، على قناة صدى البلد، قائلا: «دستور 2014 معيب، ويتناقض مع التخطيط الاستراتيجي للدولة المصرية، في مجالات مختلفة.. وما حدث في التعديلات الدستورية هو تصحيح لأخطاء دستور 2014»، متابعا: «ما حدث في التعديلات الدستورية يصب في مصلحة الدولة، ويردع الجماعات الإرهابية من الانقضاض على السلطة، والذي سيكون بمثابة ثأر وانتقام من الشعب المصري».

وطالب عفيفي جموع المصريين بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، التي تعد بمثابة عُرس ديمقراطي، لافتا إلى أن البعض يوهم المصريين بمصطلح «عسكرة الدولة»، متسائلا: «أين المادة التي تقر بعسكرة الدولة؟.. على العكس تم تكليف القوات المسلحة بحماية مدنية الدولة».

وأكد عفيفي أن الجيش يأتمر بأمر الشعب، وهذا ما فعله في 25 يناير، حينما استجاب لمطالبات الجيش بالنزول إلى الشوارع، متابعا: «الشعب يملك القوات المسلحة، لأنها في الأصل من نسيج أبناء الشعب».

https://www.youtube.com/watch?v=Klyxw1D3ldk