جنازة كريمان.. غياب نجوم الفن وانهيار نجلها وأسرتها

شهد مسجد مصطفى محمود في المهندسين تشييع جنازة كريمان ، عقب صلاة ظهر اليوم الأربعاء الموافق له 13 سبتمبر الجاري.

وظهر في جنازة كريمان انهيار أسرتها ونجلها والمقربين منها، حزنًا على رحيل الفنانة حيث جاءت وفاتها مفاجئة، ومن المقرر دفنها بمقابر الأسرة في 6 أكتوبر.

جنازة كريمان

غاب نجوم الفن عن جنازة الفنانة كريمان، التي رحلت عن عالمنا أمس الثلاثاء الموافق له 12 سبتمبر الجاري، عن عمر 87 عامًا.

بعمر الـ 87 رحلت عن عالمنا الفنانة كريمان والتي يعرفها الجمهور من خلال دورها في فيلم سكر هانم حيث جسدت دور «سلوى»، ولكن عدد من الجمهور سأل عن معلومات تخص الفنانة كريمان وهو ما يقدمه موقع قناة صدى البلد، فيما يلي:

جنازة كريمان جنازة كريمان

معلومات عن الفنانة كريمان

ولدت الفنانة كريمان في القاهرة، 18 ديسمبر 1936 ودرست في مدرسة الليسيه، ثم بدأت عملها في برامج الأطفال مع بابا شارو حيث عملت بمسرح مدرستها قيصر وكليوباترا، التي عملت كطفلة في الإذاعة واشتركت بركن الأطفال وأثنى عليها بابا شارو.

كانت أول أدوار كريمان في السينما هو دور نبيلة التي قدمته في فيلم «الحموات الفاتنات»، حيث جسدت دور الزوجة الصغيرة وبرعت في تقديمه.

توالت بعد ذلك أعمال كريمان الناجحة في السينما حيث تألقت في دور سلوى التي تفع في حب جارها بفيلم «سكر هانم»، وقدمت أيضًا دور ناهد وهي خطيبة إسماعيل ياسين في فيلم «الفانوس السحري»، وهي أيضًا عايدة الموظفة التي كانت تغيير منها شادية مديرتها على زوجها في فيلم «مراتي مدير عام».

اعتزال كريمان

قبل أن تبتعد الفنانة كريمان عن التمثيل وبعد مسيرة استمرت على مدار 12 عامًا من تقديم أفلام ومسرحيات، اختتمت الفنانة الراحلة رحلتها التمثيلية عام 1967 من خلال فيلم نورا.

كريمان قررت اعتزال الفن بعد أصبحت من نجمات الزمن الجميل المعروفين بجمالهن ورقتهن، وكشفت في أحد اللقاءات لها أسباب ابتعادها عن التمثيل، مشيرة إلى أنها بعد زواجها وانجابها ابنها الوحيد شيرين فضلت أن تهتم بأسرتها.

أعلن شيرين ابن الفنانة كريمان، خبر وفاة والدته وكتب: «توفيت إلي رحمه الله أمي الحبيبة الغالية المرحومة بإذن الله الحاجة كريمان محمد سليم الاسطه حرم المرحوم النائب محمود أبو النصر رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب سابقا».

جنازة كريمان جنازة كريمان

جنازة كريمان جنازة كريمان