جنايات بنها تقضي بسجن 3 متهمين وتغريمهم لإدانتهم بالإتجار في المخدرات وحيازة أسلحة

قضت محكمة جنايات بنها، الدائرة الخامسة، بالسجن المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه للمتهمين بالإتجار فى المواد المخدرة وحيازة أسلحة نارية، والسجن 6 أشهر عن التهمتين للإرتباط.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمود محمد محمود البريرى رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين صالح محمد صالح، وايهاب فاروق، محمد صبحي إبراهيم، ووكيل النيابة محمد صلاح الألفى، وأمانة سر محمد طايل وعلى القلشي

وتضمن أمر الإحالة في القضية رقم 6199 لسنة 2022 جنح مركز كفر شكر، والمقيدة برقم 2523 لسنة 2022 كلي شمال بنها، أنه فى يوم 11/8 / 2022، قام كل من: ' محمد ص.ح' 36 سنة تاجر فاكهة، و ' علاء ا.ف.س' 35 سنة نقاش، و' محمود ا.ف.س' 32 سنة نقاش، وجميعهم مقيمين كفر الولجا مركز كفر شكر

حازوا وأحرزوا جوهراً مخدراً 'هيروين' بقصد الإتجار في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

كما حازوا وأحرزوا بغير ترخيص أسلحة نارية غير مششخنة فرد خرطوش ، بندقية خرطوش'، و ذخائر عدد 7 طلقات مما تستعمل علي الأسلحة النارية سالفة البيان دون أن يكون مرخصاً لهم بحيازتها أو إحرازها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، قد تمكنت من القبض على المتهمين نفاذاً من النيابة العامة الصادر لهم بضبط المتهمين انتقل رفقة القوة الأمنية إلى محل تواجدهم وبضبطهم وتفتيشهم عثر على سلاح ناري 'بندقية خرطوش' وثلاث طلقات ولفافات ورقية تحوي جوهر الهيروين المخدر وبمواجهتهم أقروا بإحرازهم وحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية والذخائر بقصد الدفاع عن تجارتهم .

وثبت من تقرير المعمل الكيماوى أن عدد 28 للفاقة ورقية بداخل كلا منهم كمية المسحوق بيج اللون وزنت قائماً وما يحويه ٦.٩٤ جرام الهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات .

كما أن عدد 13 لفافة ورقية بداخل كلاً منهم كمية لمسحوق بيج اللون وزنت قائماً وما يحويه ٣,٥١ جرام ثبت أن المسحوق يحتوي على الهيروين المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

وثبت بتقرير قسم الأدلة الجنائية: سلاح نارى محلى الصنع فرد بماسورة واحدة غير مششكنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للإستخدام.

وضبط سلاح ناري محلي الصنع فرد بماسورة واحدة غير مششخنة عيار 12 كامل وسليم وصالح للاستخدام عدد 3 طلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على السلاح الموارد للفحص الاتفاقهما في العيار.

وتم ضبط سلاح ناري بندقية خرطوش، والبندقية كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام، وعدد 4 طلقات مما تستخدم على الأسلحة النارية الخرطوش كلا منها كاملة وسليمة وصالحة للاستخدام على البندقية الواردة للفحص لاتفاقهما فى العيار .