جوارديولا: ليفربول الخصم الأصعب في حياتي.. والقتال أمامه أكبر إنجازاتي

أكد الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي، أن ليفربول أصعب فريق واجهه خلال مسيرته التدريبية.

وقال جوارديولا مازحًا، في تصريحات نشرتها صحيفة «ديلي إكسبريس» الإنجليزية: «يمكنني القول بأن ليفربول يمثل لنا ألم في الظهر، وآمل أن نكون نمثل لهم نفس الألم».

وأضاف جوارديولا : «لقد قلت مرات عديدة أن النجاح كمدرب هو حقيقة أنه عام بعد عام ما زلنا نركض كما لو كنا هناك للفوز مرة أخرى، حتى بعد ثلاثة ألقاب».

وتابع مدرب مانشستر سيتي «نظل متواضعين ونستمر في خوض كل مباراة، ونفوز ونتواجد في القمة، لقد فعلها هؤلاء مرات عديدة».

واختتم تصريحاته «القتال مع ليفربول هو أحد أكبر إنجازات مسيرتي، ليفربول هو الخصم الأصعب الذي واجهته في حياتي كمدرب على مدار 12-13 عامًا».

ترتيب الدوري الإنجليزي

أكد مانشستر سيتي، انفراده بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي، برصيد 69 نقطة، متفوقًا بعد الفوز على مانشستر يونايتد، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الاتحاد، ضمن مباريات الجولة الثامنة والعشرون من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وانتهت بفوز السيتي بأربعة أهداف مقابل هدف.

ينفرد مانشستر سيتي بصدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 69 نقطة، متفوقًا على ليفربول صاحب الوصافة بفارق 6 نقاط علمًا بأن الريدز له مباراة مؤجلة، بينما تششيلسي ثالثًا برصيد 53 نقطة، يليه آرسنال في المركز الرابع برصيج 48 نقطة.

وفي المركز الخامس تواجد مانشستر يونايتد صاحب الـ47 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن وست هام الذي يقع بالمركز الثالث، يليه توتنهام بـ42 نقطة ثم وولفرهامبتون في المركز الثامن بـ40 نقطة، بينما ساوثهامبتون حل تاسعًا بـ35 نقطة.

وفي المركز العاشر تواجد كريستال بالاس بـ33 نقطة، وهو نفس رصيد أستون فيلا وليستر سيتي وبرايتون أصحاب المراكز من الحادي عشر وحتى المركز الثالث عشر، بينما نيوكاسل يونايتد في المركز الرابع عشر بـ28 نقطة.

وفي المركز الخامس عشر حل برينتفورد بـ27 نقطة، بفارق 4 نقاط عن ليدز يونايتد الذي يتواجد في المركز السادس عشر، يليله إيفرتون في المركز السابع عشر بـ22 نقطة.

وفي المراكز الثلاثة الأخيرة «منطقة الهبوط» يتواجد بيرنلي في المركز الثامن عشر برصيد 21 نقطة، يليله واتفورد برصيد 19 نقطة، وأخيرًا نورويتش سيتي بـ17 نقطة.

ملخص وأهداف مباراة مانشستر سيتي ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي يقسو على يونايتد برباعية ويعزز انفراده بصدارة الدوري الإنجليزي